عالمية

النيجر تعيد فتح مجالها الجوي بعد إغلاقه لنحو شهر

today4 سبتمبر 2023 3

Background
share close
قرّر النظام العسكري المنبثق من انقلاب النيجر، الإثنين 4 سبتمبر 2023، إعادة فتح المجال الجوي للبلاد المغلق منذ 6 أوت، وفق ما أعلنته وكالة أنباء النيجر الرسمية

وقال متحدث باسم وزارة النقل إن “المجال الجوي لجمهورية النيجر مفتوح أمام كل الرحلات الوطنية والدولية”، موضحا أن الخدمات الأرضية استؤنفت أيضا.

وأضاف “ما يزال المجال الجوي مغلقا أمام كل الرحلات الجوية العسكرية العملانية والرحلات الخاصة الأخرى التي لا يسمح بها إلا بعد الحصول على ترخيص مسبق من الجهات المختصة”.

وأعلنت النيجر في 6 أوت المنقضي إغلاق مجالها الجوي “في مواجهة التهديد بالتدخل الذي كان يرتسم انطلاقا من دول مجاورة”، فيما كانت دول غرب إفريقيا المعارضة للانقلاب تدرس استخدام القوة لإعادة الرئيس محمد بازوم إلى السلطة بعدما اطيح في انقلاب في 26 جويلية الماضي.

وكالات

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

تعيين طارق البكوش مديرا عاما بالمعهد الوطني للتراث

أشرفت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الاثنين 4 سبتمبر 2023 على موكب تعيين المدير العام الجديد للمعهد الوطني للتراث السيّد طارق البكوش وذلك بحضور عدد من إطارات الوزارة. وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، أكّدت الدكتورة حياة قطاط القرمازي على أهميّة النهوض بالمعهد الوطني للتراث الذي تم تأسيسه منذ 1957، معتبرة أن هذا التعيين انطلاقة جديدة للمعهد وفرصة أخرى لتفعيل المشاريع العالقة وتثمين تراثنا الوطني. وقد تولى السيّد طارق […]

today4 سبتمبر 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%