أخبار-محلية

النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بالسبيخة تدعو لاجتماع طارئ احتجاجاً على إعفاء مدير مدرسة

today5 سبتمبر 2024 1

Background
share close

دعت النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بالسبيخة كافة مديري المؤسسات التربوية للتعليم الابتدائي إلى اجتماع طارئ، عُقد بدار الاتحاد المحلي للشغل بالسبيخة. وقد تناول الاجتماع الوضعية الحالية لزميلهم، المربي جمال الزغواني، مدير المدرسة الابتدائية المنجي سليم بالسبيخة، الذي تم إعفاؤه من مهامه الأسبوع الماضي على خلفية قضية متعلقة باعتداء وقع داخل المدرسة.

تتمثل القضية في واقعة اقتحام مدرسة ابتدائية من قبل ولية قامت بالاعتداء المادي واللفظي على معلمة داخل قاعة الدرس خلال أواخر السنة الدراسية المنقضية. وقد تم توقيف هذه الولية في السجن، فيما أثار قرار إعفاء السيد الزغواني من الإدارة استياءً واسعاً بين زملائه.

حضر الاجتماع 22 مديراً تابعين لدائرة السبيخة، إلى جانب عضو من الفرع الجامعي بالقيروان، تحت إشراف النقابة الأساسية بالجهة. وقد تم خلال اللقاء التوقيع على عريضة احتجاجية، بالإضافة إلى الإعلان عن خطوات نضالية قادمة لدعم زميلهم الذي اعتبروا أنه تعرض للظلم. يأتي قرار الإعفاء، وفقاً لما ورد، على خلفية تصويره مقاطع فيديو وثقت حادثة الاقتحام والاعتداء وترويجها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يعتبرونه إقداماً على واجب مهني وليس سبباً للإعفاء.

 

منير دربال

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

دورة الألعاب البرالمبية : لم يتمكن البطل ياسين الغربي من التأهل للدور النهائي لسباق 800 متر كراسي

دورة الالعاب البارالمبية ، اليوم الثامن ، الخميس 05 سبتمبر 2024. لم يتمكن البطل البارالمبي ياسين الغربي من التأهل للدور النهائي لسباق 800 متر كراسي T54 بعد حلوله في المرتبة الرابعة في التصفية الأولى بتوقيت 1:36.30دق و لكن لم يكن من بين أحسن توقيتين من بين المتأهلين بأفضل الازمنة.

today5 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%