الانتخابات التشريعية 2022

الناطق باسم هيئة الانتخابات:قرار الهيئة حول التغطية الاعلامية للانتخابات سيكون ملزما للجميع

today23 نوفمبر 2022 6

Background
share close
اكد الناطق باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري ان القرار الذي أصدرته الهيئة حول التغطية الاعلامية للانتخابات سيكون قرارا ملزما للجميع مضيفا أنه سيتم وضع خلية صلب الادارة المركزية للهيئة مكلفة بالاتصال والتفاعل مع وسائل الاعلام خاصة فيما يتعلق بالطرق المعتمدة في التغطيات الاعلامية اثناء الحملة الانتخابية

واعتبر المنصري خلال ملتقى اقليمي انتظم اليوم الاربعاء حول دور المجتمع المدني والاعلام المحلي والمترشحين في العملية الانتخابية ضم ولايات قابس ومدنين وتطاوين وقبلي وتوزر وقفصة، أن الهيئة قد وجدت نفسها أمام اجراء مستحيل بعد ان تعذر عليها الحصول على مشروع قرار من قبل الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري رغم تذكيرها بذلك بالطرق الودية والرسمية .

واوضح أنه من الأهية بمكان أن يعرف المترشح لانتخابات مجلس نواب الشعب ما له وما عليه في كل مراحل العملية الانتخابية كما أن المجتمع المدني والاعلام يعدان شريكان فاعلان في انجاح المسار الانتخابي مشيرا الى الدور الهام الذي يضطلع به المجتمع المدني في الانتخابات من خلال الملاحظة والولوج الى كل المقرات والمكاتب وعبر التقارير التي يصدرها والاشعار بوجود مخالفات وجرائم انتخابية.

 من جهته أبرز نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ماهر الجديدي خلال هذا الملتقى حرص الهيئة على اجراء الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية وعملية الاقتراع في كنف احترام القانون مؤكدا ان كل من يخل بضوابط هذه الانتخابات سيعرض نفسه للعقوبات المنصوص عليها في هذا المجال.

وشدد الجديدي على ضرورة تضافر جهود الهيئة والمجتمع المدني والاعلام والمترشحين من أجل ضمان احترام القانون الانتخابي وتفادي كل ما من شأنه ان يشوب العملية الانتخابية حتى تكون انتخابات مجلس نواب الشعب انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وتعددية.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

3 أنواع من الغلال مفيدة و تساهم في مواجهة الشيخوخة…

الفاكهة جزء مهم من أي نظام غذائي صحي، لما تحتويه من الألياف والفيتامينات والمعادن الأساسية. ويمكن أن تكون بعض الفاكهة   مفيدة مع التقدم بالعمر، لأنها تساعد الجسم في مواجهة المشاكل التي تحصل بسبب الشيخوخة  واختار أخصائي التغذية، جيسي فيدر، 3 أنواع من الفاكهة   التي تعتبر مفيدة في هذا الإطار: الموز يعد ضغط أحد أهم الجوانب التي يجب مراقبتها مع التقدم في العمر، حيث تصبح الشرايين أقل مرونة ويمكن أن يؤدي […]

today23 نوفمبر 2022 10

Post comments (0)

Leave a reply


0%