عالمية

الناتو يزود أوكرانيا بمنظومات دفاع جوي الأيام المقبلة

today18 أكتوبر 2022 3

Background
share close

انعقدت الثلاثاء 18-10-2022 جلسة عمل بمقر وزارة التربية بإشراف وزير التربية وبحضور كل من السيدة رئيسة الهيئة العامة للوظيفة العمومية والسيدة رئيسة الهيئة العامة للتصرف في ميزانية الدولة وممثل عن وزارة الشؤون الاجتماعية، والسيد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل والجامعة العامة للتعليم الأساسي بكافة أعضائها وإطارات ممثلة عن وزارة التربية.
وقد قدمت الوزارة خلال الجلسة مقترحات الطرف الحكومي لتسوية وضعيّة المعنيين بالأمر، وذلك وفق ما يلي:
تسوية وضعية حاملي الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم (دورة 2021) والذين عملوا بصيغة التعاقد خلال السنة الدراسية المنقضية وعددهم 2326، وذلك بانتدابهم في رتبة أستاذ مدارس ابتدائية متربص على غرار ما تم اعتماده بالنسبة إلى الدفعتين السابقتين (دورتي 2019 و2020).
تسوية وضعية النواب دفعة سبتمبر 2022، وعددهم 4141، وذلك بانتدابهم بصيغة التعاقد على أن يتم إدماجهم في مدة أقصاها أربع (04) سنوات، حيث يتم تأجيرهم على غرار أساتذة المدارس الابتدائية.
تسوية وضعية حاملي الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم (دورة 2022) وعددهم 2272، وذلك بانتدابهم بصيغة التعاقد لمدة 12 شهرا، على غرار ما تم اعتماده بالنسبة إلى جميع الدورات السابقة (2019-2020-2021)، على أن يتم انتدابهم برتبة أستاذ مدارس ابتدائية متربص في بداية السنة الدراسية 2023-2024.
وقد جوبهت هذه المقترحات على جدّيتها، وفي ظل ما تشهده المالية العمومية من صعوبات معلومة لدى الجميع، بالرّفض من قبل الطرف الاجتماعي الذي تمسّك في المقابل بتسوية مسائل ذات علاقة بلوائح مهنية سابقة تحتاج إلى جلسات عمل مشتركة لتدارس مختلف جوانبها.
وعليه، تدعو وزارة التربية جميع المدرّسين المعنيّين بتسوية وضعياتهم، إلى الالتحاق الفوري بمقرّات عملهم، ضمانا لسلامة مساراتهم المهنية، وتأمينا لاستئناف النّسق العادي للعمل بالمدارس الابتدائية، وتحقيقا للمصلحة الفضلى للتّلاميذ.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

توزّيع إشعارات مشاريع لفائدة 20 امرأة من ولاية منوبة

تولّت الدّكتورة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، صباح اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 بمقر الوزارة، توزيع إشعارات مشاريع لفائدة 20 امرأة من ولاية منوبة بقيمة ماليّة تُقدّر بــ 100 ألف دينار، وذلك ضمن برنامج التمكين الاقتصادي لأمهات التلاميذ المهدّدين بالانقطاع المدرسي. ومثّل اللقاء فرصة للإنصات لمشاغل الأمهات اللواتي تحصلن على موارد رزق. وعبّرت الوزيرة عن ثقتها في نجاحهنّ وأنهنّ أفضل من يقاوم ظاهرة الانقطاع المبكّر للأطفال […]

today18 أكتوبر 2022 6

Post comments (0)

Leave a reply


0%