أخبار-وطنية

النائب فتحي رجب: ’’مقترح قانون تجريم التطبيع سيُلغي حج الغريبة’’

today2 نوفمبر 2023

Background
share close

أكد أغلب النواب خلال الجلسة العامة المسائية المنعقدة اليوم الخميس بقصر باردو والمخصصة لمناقشة مقترح القانون المتعلق بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، على ضرورة المصادقة على مقترح هذا القانون استجابة لإرادة الشعب التونسي الرافض للتطبيع والمطالب بتجريمه.
واعتبروا في تدخلاتهم كل محاولة لتأجيل المصادقة على هذا المقترح، وكل حجج تثار بخصوص تداعياته، تبقى تعلات لا صحة لها ولا تخدم القضية الفلسطينية في شيء.
في المقابل لاحظ النائب فتحي رجب (الكتلة الوطنية المستقلة)، أن مقترح هذا القانون ” قد يساهم في منع التونسيين المسلمين من زيارة المسجد الأقصى وسيلغي حج الغريبة، وقد يكون له تداعيات على مزيد عزل الشعب الفلسطيني وفق أجندا تخدم الكيان الصهيوني”.
وأضاف قائلا “كلنا فداء لفلسطين، ولكنني تونسي ولست ضد تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، ولكن مقترح هذا القانون يمنع التونسيين من زيارة معالم فلسطين الدينية”.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

الإنطلاق في استغلال التطبيقة الإعلامية الخاصة بـDMI وذلك بقسمي الطب العام والتوليد بالمستشفى الجهوي بجبنيانة

تحت إشراف الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس ومركز الإعلامية بوزارة الصحة تم اليوم الخميس 02 نوفمبر 2023 الإنطلاق في استغلال التطبيقة الإعلامية الخاصة بـDMI وذلك بقسمي الطب العام والتوليد بالمستشفى الجهوي بجبنيانة. وتتمثل هذه التطبيقية في تركيز واستغلال منظومة التصرف في الأدوية ومنظومة التصرف في المخابر ومنظومة التصرف في الأرشيف بتسجيل الملف الطبي القديم على منظومة DMI. كما تم الشروع في تكوين الأطباء بالجزء الخاص بهم على كيفية استعمال واستغلال المنظومة […]

today2 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%