أخبار-جهوية

المهدية: تركيز لوحات تعريفية وخرائط توجيهية بالمسلك الصحي بمدينة المهدية

today22 أغسطس 2023 1

Background
share close
وأوضح صفر، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن المبادرة ترمي عموما إلى التعريف أكثر بالوجهة السياحية للمهدية، فالزائر، سواء كان تونسيا أو أجنبيا، يمكنه الحصول على كل المعلومات التي تخص المدينة وخصائصها العمرانية والحضرية من خلال هذه اللوحات والخرائط التوجيهية التي علقتها الجمعية لفائدة الزائرين لتبسط لهم التنقل بين مكان وآخر دون عناء وإهدار للوقت.
وأضاف أن اللوحات تشتمل، أيضا، تعريفا بموانئ المهدية وبباب الفتوح أوباب زويلة (السقيفة الكحلة)، والحرف التي عرفتها وتعرفها المهدية، فضلا عن قائمة بالمأكولات التقليدية التي تشتهر بها المهدية مرفوقة بصور قديمة تروي قصة شعوب وحضارات مرت بها، علاوة على الكنوز الأثرية التي ميزتها.

وتوالت على المهدية عدة حضارات، فبعد تأسيسها من قبل عبيد الله المهدي (إليه تنسب المهدية) حكمها الصنهاجيون، وتوالت الحملات عليها من الاساطيل الأوروبية وخاصة الاسبانية التي دمرت المدينة وأحرقتها ثم دخلها الأتراك وأعادوا إعمارها، وكانت المهدية، قبل ذلك كله، مركزا تجاريا بونيا تتفرد بمينائها الصخري القديم وكانت المدينة تحمل اسم “جومي” في الحقبة الرومانية.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

دار الشباب عين جلولة تفتح أبوابها بداية من السنة الدراسية 2023 – 2024.

أعلنت وزارة الشباب و الرياضة أن  نسبة تقدم أشغال إعادة بناء دار الشباب عين جلولة من ولاية القيروان، بلغت  95%‎ من كامل المشروع، ومن المنتظر أن تفتح أبوابها لروادها من شباب الجهة، بداية السنة الدراسية 2023 - 2024. وعرفت دار الشباب أشغال إعادة بناء بتكلفة جملية بلغت 800 أ.د بتمويل من وزارة الشباب والرياضة، وكانت قد تمت برمجتها سنة 2012 - 2013.  يتضمن المشروع:  قاعة متعددة الاختصاصات كالمسرح والرقص  3 […]

today22 أغسطس 2023 18

Post comments (0)

Leave a reply


0%