عالمية

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: شهر جويلية الجاري الأكثر حرارة على الإطلاق

today27 يوليو 2023 2

Background
share close

قالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبيانات خدمة كوبرنيكوس لتغير المناخ الممولة من الاتحاد الأوروبي، ان الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر جويلية  الجاري كانت الأكثر حرارة  على الإطلاق مضيفة أن الشهر في طريقه لأن يسجل رقما قياسيا في ارتفاع درجات الحرارة، حيث شهد موجات حر في أجزاء كبيرة من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، والتي كانت لها تأثيرات كبيرة على صحة الناس والبيئة والاقتصاد، إضافة إلى حرائق الغابات في بلدان مثل كندا واليونان.
وأشارت المنظمة الأممية إلى أنه في السادس من جويلية  الجاري تجاوز المتوسط العالمي لدرجة حرارة الهواء السطحي الرقم القياسي المسجل في أغسطس من عام 2016، مما جعله اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق، وكانت الأسابيع الثلاثة الأولى الأكثر سخونة، حيث تجاوزت درجة الحرارة العالمية عتبة 1,5 درجة مئوية فوق مستوى ما قبل عصر الصناعة خلال الأسبوع الأول والثالث من يوليو، وأن المتوسط العالمي لدرجة حرارة سطح البحر منذ مايو الماضي أعلى بكثير من القيم التي سجلت سابقا في هذا الوقت من العام.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

نجلاء بودن : اتّخذنا إجراءات لمنع المخابز غير المصنّفة من بيع “الباقات”

قالت  رئيسة الحكومة  نجلاء بودن في لقاء جمعها اليوم الخميس 27 جويلية 2023, برئيس الجمهورية قيس سعيد و وزيرة المالية سهام البوغديري   أنه تم اتخاذ إجراءات لمنع المخابز غير المصنفة من بيع "الباقات"  . وفي نفس اللقاء قال  قيس  سعيّد "اليوم أصبح هناك خبز للفقراء وخبز للأثرياء.. كأنها طريقة ملتوية لرفع الدعم داعيا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتجاوز أزمة الخبز في تونس .

today27 يوليو 2023 14

Post comments (0)

Leave a reply


0%