Non classé

المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط تستنكر التعاطي السلبي مع ملف الهجرة غير النظامية للقصر

today21 أكتوبر 2022 3

Background
share close

استنكرت المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط في بيان نشرته اليوم الجمعة   التعاطي السلبي مع ملف الهجرة غير النظامية للقصر منددة بعجز الحكومة ووزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن عن معالجة هذا الملف  .

ودعت  المنظمة الدولية لحماية أطفال المتوسط في بيان لها الى ايقاف نزيف الهجرة وايجاد الحلول وتقديم مقترحات لحماية الطفولة من كل الأخطار المحدقة بها، مطالبة كل الاطراف المعنية بتحمل مسؤولياتها و يأتي بيان المنظمة على خلفية خلفية تنامي الهجرة غير النظامية للأطفال وآخرها حادثة وصول فتاة لم يتجاوز سنها الأربع سنوات على متن قارب هجرة غير نظامية بمفردها الى السواحل الايطالية.

واكدت السياق احتفاظها بحقها في التصعيد طبق السبل القانونية المتاحة للتصدي لعمليات استهداف الاطفال معتبرة أن الدولة عاجزة وتنتهج سياسة “الصمت الرهيب” حسب توصيفها ازاء ايجاد حلول عاجلة ومستديمة بخصوص الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي تعصف بالبلاد وطالت حتى الاطفال.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

انطلاق حملة القطار الوردي لتقصي الإصابة بسرطان الثدي بكل من صفاقس وسيدي بوزيد وقابس

انطلقت فجر اليوم الجمعة، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر أكتوبر الوردي، حملة القطار الوردي ضمن رحلة لتقصي الإصابة بمرض سرطان الثدي تحت شعار "على خاطركم القطار الوردي رجعلكم"، لتتواصل على مدى اليوم وغدا السبت، بولايات صفاقس وسيدي بوزيد وقابس. وتتوقف رحلة القطار الوردي في نسختها الثانية، بست محطات بالولايات المذكورة للقيام بعمليات التقصي المبكر لهذا الصنف من السرطانات، لتحلّ في محطتها الأولى اليوم، ب" الغريبة" من ولاية صفاقس، وتواصل جولتها بمحطتي […]

today21 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%