وطنية

المنصري : الانتخابات الرئاسية مبدئيا في شهر أكتوبر المقبل…

today22 مايو 2024

Background
share close
 أفاد الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا للانتخابات محمد التليلي المنصري أن روزنامة الانتخابات الرئاسية بصدد الدراسة وسيتم في غضون الأيام القليلة القادمة المصادقة عليها رفقة القرار الترتيبي المتعلق بشروط الترشح .

وقال المنصري لجريدة المغرب  الصادرة اليوم الأربعاء ان الانتخابات الرئاسية ستكون مبدئيا في شهر أكتوبر على أن لا تتجاوز الأجل الأقصى 23 أكتوبر 2024.

وأشار الى أنه لا يوجد حاليا تاريخ واضح و محدد للانتخابات مشددا على أنه مازلنا في الآجال و ليس هناك أي ضغوط في علاقة بالوقت .

وأوضح أن تعديل شروط الترشح للانتخابات الرئاسية سيقتصر فقط على ملائمة الشروط الواردة في القانون الانتخابي 2014 مع الشروط الواردة في دستور 2022 من خلال إضافة 3 شروط تتمثل في شرط العمر 40 سنة و الجنسية التونسية دون سواها و التمتع بالحقوق المدنية و السياسية مع اجبارية الادلاء ببطاقة السوابق العدلية ضمن ملف الترشح .

وتولت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اجراء 1243 عملية تحيين للسجل الانتخابي مع تسجيل 145 ألف عملية تثبت من مركز الاقتراع عبر تطبيقة الهاتف الجوال ،حسب المصدر ذاته .

وقال المنصري ان أعمال الهيئة متواصلة و ستكون عملية التحيين في نسق تصاعدي في المقرات القارة للهيئة كما سيتم انتداب أعوان للفرق المتنقلة للتحيين بناء على استراتيجية واضحة و مخطط عملياتي يستهدف فئات بعينها على غرار الطلبة و الشباب و المرأة الريفية و الأشخاص ذوي الإعاقة

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

رياضة

نهائي البطولة: النادي الإفريقي يستضيف الترجي في الديربي الأول

يستضيف النادي الإفريقي عشية اليوم بقاعة رادس بداية من الساعة 18:00 غريمه التقليدي الترجي الرياضي التونسي في ذهاب الدور النهائي لبطولة النخبة لكرة اليد ومن المنتظر ان يستعيد النادي الإفريقي في هذه المباراة ظهيره الايسر اسامة الرميكي بعد تعافيه من الإصابة آلتي تعرض لها في مواجهة إياب الدور نصف النهائي للبطولة وسيبحث الترجي عن أخذ الاسبقية في سلسلة الديربيات آلتي تنطلق عشية اليوم وتنتهي يوم 1 جوان بإجراء مقابلة نهائي […]

today22 مايو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%