أخبار-جهوية

المنستير: وزارة الصحة تدعم الجهة الصحية ب16 ثلاجة لحفظ اللقاح

today12 سبتمبر 2022 1

Background
share close

أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة هشام بلحاج يوسف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء ان الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير، تسلمت نهاية الأسبوع الماضي، من وزارة الصحة 16 ثلاجة مطابقة للمواصفات العالمية لحفظ اللقاح، وذلك في إطار البرنامج الوطني للتلقيح.

 وستسمح هذه الثلاجات بتجديد أسطول حفظ اللقاح بالجهة، وستكون عملية توزيع الثلاجات على جميع الدوائر الصحية بالجهة والبالغ عددها 12 دائرة صحية تنطلق في غضون الأسبوع الجاري، مع تخصيص ثلاجتين إلى الدوائر الصحية الكبرى بالجهة على غرار المنستير والمكنين وقصر هلال.

ووفق آخر حصيلة أعلنت عنها الإدارة الجهوية للصحة فقد بلغ مجموع الذين تلقوا الجرعة الأولى من التلقيح ضدّ فيروس “كورونا” في إطار الحملة لوطنية للتلقيح ضدّ “كوفيد19” إلى غاية 5 سبتمبر الجاري، 367 ألفا و844 شخصا أي 60 في المائة من مجموع سكان الجهة، و239 ألفا و057 شخص الجرعة الثانية من التلقيح أي 39 فاصل 45 في المائة من سكان ولاية المنستير، والجرعة الرابعة 2988 شخصا أي صفر فاصل 49 في المائة من جملة سكان الجهة.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

منوبة: حجز كمية 31 طنا من مادة البطاطا المعدة للاستهلاك

حجز اعوان فرق المراقبة الاقتصادية بالادارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بمنوبة، في اطار عمل رقابي مشترك مع مركز الحرس البلدي ووحدات الحرس الوطني بطبربة من حجز كمية 31 طنا من البطاطا المعدة للاستهلاك بمخزن تبريد بالمنطقة، وفق مصالح التجارة. ياتي ذلك في اطار تكثيف الاعمال الرقابية على مخازن التبريد ومسالك التوزيع، بالتعاون بين الادارة الجهوية للتجارة، ووحدات الامن والحرس الوطنيين والحرس البلدي، حيث تبين للاعوان خزن احد اصحاب المخازن بطبربة […]

today12 سبتمبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%