أخبار-جهوية

المنستير : رصد اصابات بحشرات قشرية على غراسات التين الشوكي

today23 سبتمبر 2022 4

Background
share close

أفادت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري رصد إصابات بحشرات قشرية على غراسات التين الشوكي بعمادة “الغنادة” من معتمدية بني حسان من ولاية المنستير بتاريخ 20 سبتمبر 2022 حيث تجندت كل الإدارات المختصة للوزارة بالتنسيق مع الإدارات والمؤسسات الجهوية المعنية تحت إشراف والي الجهة للتدخل الفوري، حسب عناصر برنامج التدخل السريع لمكافحة الآفات التي تصيب الصبار، للقضاء على البؤرة.

ومتابعة للإصابات التي تم الإبلاغ عنها “بمنطقة الحوامد” بعمادة سرديانة من معتمدية السبيخة الراجعة بالنظر إلى ولاية القيروان، فقد تم القضاء عليها من طرف المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالقيروان بالتنسيق مع الإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدخلات الفلاحية بمعاضدة السلط المحلية بالقلع والردم بالتوازي مع مواصلة عمليات الاستكشاف والرصد والتحسيس والمداواة.

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات المكافحة متواصلة حسب برنامج التدخل لمكافحة الآفات الضارة بغراسات التين الشوكي بولاية المهدية .

 

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

صفاقس :انتشال جثة ربان مركب صيد و البحث متواصل عن بقية المفقودين

أعلنت  وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها  مساء اليوم الجمعة23سبتمبـر 2022  أنه تم اليوم انتشال جثة ربان مركب صيد تونسي كان قد  غرق أمس الخميس بسواحل المحرس من  ولاية صفاقس  وكان على متنه 4 بحارة. وبينت وزارة الدفاع الوطني  أن فريق غوص تم توجيهه اليوم إلى مكان الحادث تمكن من انتشال جثة الربان، والتي كانت عالقة بغرفة قيادة المركب. وأضافت الوزارة أن عملية البحث عن بقية البحارة المفقودين لا تزال […]

today23 سبتمبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%