الصحة

المندوب الجهوي للديوان الوطني للأسرة و العمران البشري بالقيروان :”ثقافة التقصي المبكر عن سرطان الثدي ترسخت خلال السنوات الأخيرة…”

today18 أكتوبر 2022 6

Background
share close

أكد  المندوب الجهوي للديوان الوطني للأسرة و العمران البشري عبد الله  الجلاصي  أن ثقافة التقصي المبكر عن سرطان الثدي ترسخت خلال السنوات الأخيرة في مختلف ولايات الجمهورية التونسية .

و أشار المتحدث خلال حضوره في برنامج  “صونتي5.5”  على موجات الحياة أف أم أن نسبة اقبال النساء على التقصي سجل ارتفاعا في المدة الأخيرة .

و تابع المتحدث  أن  التحديات الحالية  تتجه نحو التوجه للمرأة الريفية  و توفير كل اليات التقصي من  مصحات متنقلة  و قافلات صحية  .

و قال الجلاصي  أنه من الضروري اليوم القطع  مع الأفكار السائدة حول هذا المرض  من قبيل الخوف من التقصي المبكر و التعامل معه على أنه “موضوع مسكوت” عنه وفق قوله.

و يذكر أن  سرطان الثدي يمثل أول السرطانات اصابة للنساء في تونس بنسبة 38 بالمائة من الأمراض السرطانية خلال سنة 2021 .

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

انعقاد جلسة تفاوض اليوم بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي

تعقد اليوم الثلاثاء جلسة تفاوض بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الأساسي لمناقشة وضعية خريجي الإجازة التطبيقية لعلوم التربية والأساتذة النواب والمتعاقدين وفق ما صرح به توفيق الشابي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء. و حسب نفس المصدر فان هذه الجلسة تأتي بدعوة من الوزارة لبحث آلية لتسوية وضعية خريجي الإجازة التطبيقية في علوم التربية والدفعة الأخيرة من الأساتذة النواب ضمن اتفاق 8 ماي 2018.

today18 أكتوبر 2022 1

Post comments (0)

Leave a reply


0%