Non classé

الملياردير إبراهيم إسكندر …ملكا جديدا لماليزيا

today20 juillet 2024

Arrière-plan
share close

أقيمت اليوم السبت 20 جويلية 2024 مراسم تتويج الملياردير الماليزي السلطان إبراهيم إسكندر، الذي تعهد بالحكم العادل خلال فترة ولايته التي تستمر 5 سنوات وفق نظام ملكي تناوبي فريد من نوعه.

وأدى السلطان إبراهيم، البالغ من العمر 65 عاما، اليمين الدستورية في جانفي الماضي، وأضفى تتويجه السبت في القصر الوطني طابعا رسميا على دوره باعتباره الملك السابع عشر لماليزيا، في احتفال غلبت عليه الثقافة والفخامة الملايوية.

ويخلف السلطان إبراهيم، السلطان عبد الله سلطان أحمد شاه، الذي يعود لقيادة ولاية باهانج مسقط رأسه بعد أن أكمل فترة حكمه التي استمرت 5 سنوات.

ويتناوب 9 حكام من ولايات عرقية الملايو على تولي العرش لمدة 5 سنوات بموجب النظام الملكي الدوري في البلاد، والذي بدأ عندما حصلت ماليزيا على استقلالها عن بريطانيا في عام 1957.

وتضم ماليزيا 13 ولاية، 9 ولايات فقط تضم عائلات ملكية، بعضها يعود بجذوره إلى ممالك الملايو التي كانت دولا مستقلة حتى وحدها البريطانيون.

*سكاي نيوز/ صورة من AP

Écrit par: admin1524

Rate it

Article précédent

International

اكرانية…اغتيال نائب قومية سابقة بالرصاص

توفيت نائب قومية سابقة تعتبر مدافعة شرسة عن اللغة الأوكرانية بعد تعرضها لإطلاق نار في لفيف بغرب أوكرانيا، وفق ما أعلنته السلطات. وفي تدوينة على تليغرام، ذكرت الشرطة الوطنية الأوكرانية أن إيرينا فاريون قضت متأثرة بجروحها في المستشفى بعد تعرضها لمحاولة اغتيال. وقال رئيس بلدية لفيف أندريه سادوفي "ما زلت مصرا على أن لا مكان آمنا في أوكرانيا"، منددا بما وصفه بأنه "اغتيال مشين". وأكدت النيابة الأوكرانية إن الهجوم وقع […]

today20 juillet 2024

Commentaires d’articles (0)

Laisser une réponse


0%