وطنية

الملتقى الدولي الثاني لمكافحة الإتجار بالمخدرات في إطار التعاون الثنائي التونسي- الفرنسي

today27 أكتوبر 2022 2

Background
share close

نظمت وزارة الداخلية وسفارة فرنسا بتونس يوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022 بالمعهد الفرنسي بتونس الملتقى الدولي الثاني لمكافحة الإتجار بالمخدرات «RILS2».
وقد جمع الملتقى عدد من الخبراء في مجال مكافحة الإتجار بالمخدرات من الوحدات الأمنية التونسية والفرنسية وممثلين عن عدد من الدول الأوروبية وأمريكا، بالإضافة إلى مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة “ONUDC” ومنظمة الشرطة الدولية “INTERPOL”، وتهدف هذه الفعالية إلى تدارس المقاربة العملياتية في المجال المذكور من جهة وتوطيد علاقات التعاون الدولي في المجال الأمني والمساهمة في التصدي إلى الجريمة المنظمة متعددة الأطراف من جهة أخرى.
وقد تمّ خلال الملتقى تبادل الآراء حول الممارسات المبتكرة التي تعتمدها الوحدات الامنية لإحباط عمليات الإتجار بالمخدرات بمساعدة المنظمات الدولية، كما تمّ بالمناسبة تسليم وزارة الداخلية معدات للكشف عن المخدرات لفائدة مصالحها ذات الاختصاص.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

إحباط عمليتي هجرة  غير نظامية  و نجدة و إنقاذ 72 شخص

تمكنت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 26 و 27 أكتوبر 2022 وحدات تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بتونس من إحباط عمليتي هجرة  غير نظامية  و نجدة و إنقاذ 72 مجتازا تونسيا من بينهم عائلتين  و 03 أطفال و شخص مفتش عنه لفائدة وحدات أمنية و هياكل قضائية مختلفة من أجل تورطه في قضايا حق عام بعد أن تعرضت مراكبهم المستغلة في عملية الهجرة  غير النظامية للغرق . و باستشارة النيابة […]

today27 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%