أخبار-جهوية

المكلّف بتسيير البلديّة :”قابس في حاجة ملحّة لدعم المؤسسات الصناعية الكبرى بالجهة “

today27 أغسطس 2023

Background
share close

قال الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية قابس، محمد الشريف الطاهر، اليوم الأحد، “إن الحاجة ملحّة لدعم بلدية قابس من قبل النسيج الصناعي المنتصب بالمنطقة الصناعية وخاصة المؤسسات الكبرى”.
وبيّن الطاهر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن بلدية قابس أمام استحقاقات وتحديات تتطلب موارد مالية هامّة لا تقدر على توفيرها، ومنها رفع الكميات الكبيرة من فواضل البناء التي تكدست بمختلف أرجاء المدينة وأساءت الى جمالية المحيط، مقترحا في هذا الشأن إفراد مدينة قابس بمشروع نموذجي لتثمين هذه الفواضل.
ودعا المؤسسات الصناعية الى تحمل مسؤوليتها المجتمعية وترك أثرها بمدينة، إذ يمكن أن يكون لها دور فاعل في صيانة وتهيئة مسرح الهواء الطلق المغلق منذ سنتين، وفي العناية بالمساحات الخضراء الموجودة بهذه المدينة، وفق تصوّره.
وشدّد على ضرورة إسراع ادارة المياه العمرانية في انطلاق أشغال مشروع تهيئة وادي قابس لما لهذا المشروع من أهمية في تخفيف الاكتظاظ المروري الذي تشهده هذه المدينة باعتباره يتضمّن بناء جسرين جديدين على مستوى الكورنيش وشارع باريس

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

رابطة الابطال : لسعد الدريدي يتمكن من الترشح على حساب اينمبا النيجيري

تمكن منذ قليل المدرب التونسي لسعد الدريدي من قيادة فريقه أهلي بنغازي الليبي إلى العودة بترشح صعب للدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال الإفريقية بعد التعادل في نيجيريا أمام إينمبا 0/0 مستفيدا من فوزه ذهابا 3/4 . وسيواجه الدريدي وفريقه الليبي في الدور التمهيدي الثاني المتأهل من مواجهة أساك الإيفواري والقطن البينيني المبرمجة في وقت لاحق اليوم .

today27 أغسطس 2023 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%