عالمية

المكسيك تتجه لانتخاب أول رئيسة للبلاد في الانتخابات المقررة 2024

today7 سبتمبر 2023 3

Background
share close

تتجه المكسيك لانتخاب أول رئيسة للبلاد، بعدما رشح كل من الائتلاف الحاكم والمعارضة سيدتين للانتخابات الرئاسية، المقررة عام 2024 .
وقدم الائتلاف الحاكم كلوديا شينباوم، لتكون مرشحته في انتخابات الرئاسة، بينما أعلن تحالف المعارضة ترشيح السيناتور والمهندسة زوتشيتل جالفيز للانتخابات الرئاسية.
وستجري المكسيك الانتخابات الرئاسية في يونيو 2024 خلفا للرئيس الحالي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، الذي يمنعه الدستور من خوض فترة رئاسية ثانية تستمر ست سنوات.
وتم اختيار شينباوم، البالغة من العمر 61 عاما، أمس الأربعاء بعد سلسلة من استطلاعات أجراها أعضاء الائتلاف الحاكم.
وصرح ألفونسو دورازو رئيس المجلس الوطني للائتلاف، بأن شينباوم هزمت وزير الخارجية السابق مارسيلو إبرارد، خصمها الأقرب، بفارق مرتين في خمسة استطلاعات أجراها الائتلاف.

وات

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

ارتفاع إصابات السرطان عالميا لدى من هم دون سن الخمسين

ارتفع عدد الأشخاص الذين شُخصت إصابتهم بالسرطان قبل بلوغهم سن الخمسين في جميع أنحاء العالم خلال العقود الثلاثة الماضية، بحسب دراسة كبيرة نشرت الأربعاء، في حين لاتزال أسباب هذه الزيادة غير معروفة تماما. وقفزت الإصابات بالسرطان بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و49 عاما بنسبة 80% تقريبا، من 1.82 مليون إلى 3.26 ملايين، بين عامي 1990 و2019، وفق الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة "بي إم جي أونكولوجي" البريطانية. وفي […]

today7 سبتمبر 2023 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%