عالمية

المكتب الحكومي بغزة يصدر بيانا…

today9 أكتوبر 2023

Background
share close

أعلن المكتب الحكومي في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي صعد “عدوانه ومجازره بحق المدنيين منذ إعلانه ما يسمى حالة الحرب، بقصف منازل المواطنين فوق رؤوسهم دونما تحذير أو إنذار”.

وأضاف المكتب الحكومي، “ارتكب العدو الصهيوني مجازر استهدفت أكثر من 15 عائلة بقصفهم وتدمير منازلهم، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى”.

وأشار بيان المكتب، إلى أن “العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يومين خلف أكثر من 510 شهداء و2751 إصابة وتسبب بنزوح قرابة 80 ألف مواطن يتواجدون الآن في 71 مركز إيواء مختلف محافظات قطاع غزة”.

وتابع: “خلف الاحتلال حتى منتصف الليلة الماضية دمارا كليا في 72 برجا ومبنى وعمارة سكنية بإجمالي 619 وحدة هدمت بشكل كلي فيما تضررت بشكل جزئي 5350 وحدة سكنية منها 171 وحدة باتت غير صالحة للسكن، كما جرى قصف عشرات المرافق والمنشآت العامة والخدماتية، ومساجد وفروع البنوك”.

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

غزة : تحذير فلسطيني من خطورة الوضع الصحي في القطاع واستهداف إسرائيلي لسيارات الإسعاف

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من أن اشتداد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يزيد المشهد الصحي تعقيدا في ظل ما تعانيه المستشفيات أصلا من عجز كبير في الكهرباء والأدوية والوقود جراء الحصار المفروض على قطاع غزة. وتعاني معظم المناطق في غزة من انقطاع الكهرباء بسبب توقف الكيان الإسرائيلي عن تزويد غزة بالطاقة وفرض خناق كامل عليها، حيث لا يستطيع المزود الوطني الخاص بغزة توفير سوى 20 في المئة من احتياجات الكهرباء. […]

today9 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%