عالمية

المفوضية الأوروبية تدعو لمساعدة إيطاليا على مواجهة أزمة الهجرة

today17 سبتمبر 2023 3

Background
share close

دعت رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون ديرلاين  ورئيسة الوزراء الإيطالية  جورجيت ميلوني  اليوم الأحد، خلال زيارة الى جزيرةلامبيدزوا، إلى تضامن أوروبي لمساعدة روما على إدارة تدفق المهاجرين بما يفوق القدرات الاستيعابية للجزيرة الإيطالية الصغيرة.

وقالت فون دير لاين إن “الهجرة غير القانونية، تحدٍ يحتاج إلى ردّ أوروبي”، داعية “الدول الأعضاء (في الاتحاد) إلى استضافة” جزء من آلاف المهاجرين الذين يصلون إلى سواحل لامبيدوزا، بما يفوق القدرات الاستيعابية للجزيرة الإيطالية الصغيرة.

وقد وصلت فون دير لاين إلى الجزيرة صباح اليوم، وتفقدت رفقة ميلوني مركز استقبال المهاجرين، وناقشتا بعض الأمور المتعلقة بالمهاجرين، وفق صور بثها التلفزيون الإيطالي.

وقالت ميلوني في مؤتمر صحفي مشترك مع فون دير لاين إن “المستقبل الذي تريده أوروبا لنفسها، على المحك لأن مستقبل أوروبا رهن قدرتها على مواجهة التحديات الكبرى”.

الجزيرة

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

السعودية ترسل طائرة إغاثة ثانية لمنكوبي فيضانات ليبيا

أرسلت السعودية، اليوم الأحد، طائرة إغاثة ثانية تحمل مساعدات غذائية لمتضرري فيضانات ليبيا. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن "الطائرة الإغاثية السعودية الثانية وصلت إلى مطار بنينا الدولي في مدينة بنغازي (شرق) تحمل على متنها 40 طنا من المساعدات الغذائية لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات التي شهدتها دولة ليبيا الشقيقة". وأشارت إلى أن ذلك يأتي "إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمركز […]

today17 سبتمبر 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%