عالمية

المغرب : وفاة 4 أشخاص وفقدان 14 آخرين جراء الفيضانات..

today9 سبتمبر 2024

Background
share close

أعلنت السلطات المغربية  عن وفاة أربعة أشخاص وفقدان أربعة عشر آخرين في حصيلة أولية إثر هطول أمطار غزيرة في إقليم طاطا الواقع على بعد 737 كيلومترا جنوبي العاصمة الرباط .

وذكرت السلطات المحلية بالإقليم ،في بيان لها، أن الأمطار الغزيرة أدت إلى ارتفاع منسوب المياه وأحدثت سيولا جارفة، وتسببت في انجراف ثمانية مساكن بقرية  واكردة .

وأوضحت أنه جرت تعبئة جميع المصالح المعنية وتجنيد كافة الموارد البشرية واللوجستية الضرورية من أجل التدخل الفوري لمواجهة هذه الوضعية الاستثنائية، وتقديم المساعدة للسكان وفك العزلة عن المناطق المتضررة وإعادة عمل شبكات الربط بالمنطقة.

وتعرضت عدة قرى جنوب المغرب، منذ مساء أمس السبت، إلى فيضانات مفاجئة نتيجة الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية التي لم تشهدها تلك المناطق منذ عام 2014، ما أدى إلى هروب السكان من منازلهم .

وكالات 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يبحث مع مسؤولة أممية آخر المستجدات في ليبيا

بحث محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي ،أمس الأحد، مع روز ماري ديكارلو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية، آخر المستجدات السياسية والاقتصادية والعسكرية في ليبيا. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس ،في بيان، أن الجانبين بحثا خلال اللقاء، جهود المجلس في تعزيز العملية السياسية في البلاد. وأكد المنفي استمراره في دعم جهود بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، مع التركيز على توحيد المؤسسات في إطار الاتفاق السياسي وخارطة الطريق المكملة […]

today9 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%