عالمية

المغرب والولايات المتحدة يطلقان “مجموعة أصدقاء” بشأن الذكاء الاصطناعي

today23 يونيو 2024

Background
share close

أطلقت المغرب والولايات المتحدة بنيويورك، “مجموعة أصدقاء” بشأن الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة.

جاء ذلك عقب لقاء جمع المندوب الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال الجمعة الفارط ونظيرته الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد.

و تهدف المبادرة وفق المندوب المغربي إلى مناقشة الأهداف المشتركة والإسهامات الممكنة من خلال المجموعة، وكذا الفرص الواعدة التي يوفرها مجال الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية المستدامة بكافة أبعادها.

من جانبها، أشارت المندوبة الأمريكية إلى أن تشكيل المجموعة جاء بهدف “تعبئة الجهود لتسريع تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، من خلال المساعدة في القضاء على الجوع والفقر، والنهوض بالمساواة بين الجنسين والنمو الاقتصادي، ومكافحة أزمة المناخ”.

واعتبرت غرينفيلد، أن المبادرة تسعى إلى “إطلاق النقاش حول مستقبل تكون فيه أنظمة الذكاء الاصطناعي، التي تحترم الحقوق، آمنة وجديرة بالثقة”.

وستعتمد مجموعة أصدقاء الذكاء الاصطناعي من أجل التنمية المستدامة، على الدعم المؤسساتي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والاتحاد الدولي للاتصالات، اللذان يتوليان بشكل مشترك رئاسة مجموعة العمل التابعة لمنظومة الأمم المتحدة المعنية بالذكاء الاصطناعي.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

نجاح 9 تلاميذ من قرى الأطفال في مناظرة البكالوريا

نجح، اليوم الاحد 23 جوان 2024، تسعة من أبناء و بنات الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س المنتفعين ببرنامج الدعم الأسري في امتحان الدورة الرئيسية لباكالوريا 2024. ويتوزع الناجحون وفق ما جاء في الصفحة الرسمية فايسبوك للجمعية إلى 3 تلاميذ من قرية الأطفال س و س قمرت و 3 من قرية الأطفال س و س سليانة وتلميذين من قرية الأطفال س و س المحرس وتلميذ وحيد من قرية الأطفال […]

today23 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%