Non classé

المغرب تضع لافتات إجلاء على شواطئها لتخفيف أضرار تسونامي

today27 يوليو 2024

Background
share close

أكد المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالمغرب ، أن وضع لافتات الإجلاء على شاطئ مدينة الجديدة غربي المملكة، “يهدف للتوعية والتخفيف” من الأضرار المحتملة حال حدوث مد بحري “تسونامي”.مشيرا إلى أنه سيتم تعميم التجربة على شواطئ المملكة بالواجهتين الأطلسية والمتوسطية.

وأوضح المركز أن “هذا الإجراء يندرج في إطار مشروع علمي يتم إنجازه بالشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة ، تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)”.

وتكمن الغاية من هذا المشروع، وفق البيان، “في التخفيف من الأضرار التي يمكن أن تحدثها موجات التسونامي على سكان مدينة الجديدة ومرتاديها من السياح والزائرين، عن طريق التوعية والتحسيس بهذا الخطر وتبني الإجراءات الكفيلة للحد من آثاره”.

وجراء التقلبات المناخية بالمغرب خلال السنوات الماضية، أصبحت البلاد مهددة بالعديد من الظواهر مثل الفيضانات والجفاف والتصحر.

 

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

رياضة

جندوبة الرياضية : غياب الترشحات لرئاسة الفريق

جندوبة الرياضية : غياب الترشحات لرئاسة الفريق أغلق يوم امس الجمعة 26 جويلية 2024 باب الترشحات لرئاسة فريق جندوبة الرياضية في الجلسة العامة الانتخابية المقررة يوم الإثنين 29 جويلية 2024 في الساعة الخامسة مساء (17.00). ولم يرد على اللجنة المستقلة للانتخابات أي مطلب ترشح لرئاسة الفريق ليتم تأجيل الجلسة بين 08 و10 أوت المقبلين ومواصلة قبول الترشحات.

today27 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%