Non classé

المغرب.. الإفراج عن كافة سجينات قضايا الإر–هاب والت–طرف

today13 نوفمبر 2023

Background
share close

أعلن المغرب إطلاق سراح جميع السجينات في قضايا الإرهاب والتطرف، إثر استفادتهن من برنامج “مصالحة” المخصص لإعادة تأهيل مدانين في تلك القضايا.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء (حكومية)، أحمد عبادي، الاثنين، في افتتاح الدورة 13 للبرنامج، الذي أطلق في عام 2017، وساهم في الإفراج عن كافة النساء المعتقلات في قضايا الإرهاب.​​​​​​​

وقال عبادي: “الدورة الجديدة يستفيد منها 22 نزيلا، وعليها يصل عدد المستفيدين من برنامج مصالحة (منذ إطلاقه) إلى 301 معتقلا”.

وأضاف: “استفادت 12 نزيلة من البرنامج وأفرج عنهن جميعهن، ليتم الإعلان عن سجون خالية من النساء المحتجزات بموجب قانون مكافحة الإرهاب”.

وكان المغرب أقر في 2016، استراتيجية جديدة بشأن المعتقلين وموظفي السجون، تهدف إلى ضمان أمن وسلامة السجناء، وتحسين ظروف الاعتقال وإعداد المعتقلين للاندماج الاجتماعي والاقتصادي.

الاناضول

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

سليانة : إحياء الذكرى 69 لمعركة جبل برقو…

تم اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2023 إحياء الذكرى 69 لمعركة جبل برڨو بمقبرة الشهداء بمنطقة عين بوسعدية أين تم تنظيم موكب رسمي لتحية العلم ثم وضع إكليل من الزهور وتلاوة سورة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء . تجدر الإشارة أن معركة جبل برقو أو معركة الربع الساعة الأخير دارت أحداثها من 08 الى 13 نوفمبر 1954 وتعتبر إحدى أهم معارك المقاومة التونسية التي أجبر فيها لفيف من المجاهدين المستعمر الفرنسي […]

today13 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%