Non classé

المغرب:وفاة شخصين جراء الفيضانات والسيول

today8 سبتمبر 2024

Background
share close

توفي شخصان  ليلة البارحة الليلة الفاصلة بين السبت والأحد 08 سبتمبر 2024 عقب فيضانات وسيول اجتاحت جنوب شرق المغرب، وفق مانقلته وكالة الأناضول التركية عن رئيس بلدية تمنارت جنوب شرق المغرب .

وقال بهوش : “محافظة طاطا وبلدية تمنارت التابعة لها، عرفت الليلة الماضية فيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي غمرت عددا من المناطق، أسفرت في حصيلة مؤقتة عن وفاتين و12 مفقودا على الأقل”.

وأضاف بهوش: “هذه الفيضانات خلفت أضرارا بالممتلكات وسقوط نحو 10 منازل بتمنارتو تسببت في قطع طرق وانقطاع خطوط التواصل الهاتفية، مما يصعب معه حصر العدد الحقيقي للمفقودين”.مؤكدا أن “السلطات سخرت كل الوسائل لفك العزلة عن المناطق المحاصرة، وأعلنت التعبئة للأجهزة الحكومية المختصة، بما في ذلك عناصر الوقاية المدنية”.

والجمعة الماضي 06 سبتمبر 2024، حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية (حكومية)، من تساقطات مطرية رعدية “قوية جدا” تصل إلى 150 ملم، مرتقب أن تستمر حتى الأحد، في عدد من مناطق المملكة.

Written by: Ahlem Amri

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

نابل:القبض على صاحب مسلخ عشوائي يقوم بذبح الدجاج الميت

قالت الإدارة العامة للحرس الوطني أمس السبت 08 سبتمبر 2024 إن وحدات الأمن العمومي بمركز الحرس الوطني بدار شعبان الفهري بنابل قبضت على صاحب مسلخ عشوائي غير مرخص يقوم بذبح الدجاج الميت،وجرى الاحتفاظ به لاستكمال التحقيقات، بتعليمات من النيابة العمومية. وأوضحت الإدارة في بيان لها أنه  تم التنسيق مع المصالح البيطرية التابعة للإدارة الجهوية للتنمية الفلاحية بنابل لإتلاف الكمية المحجوزة، التي تقدر بحوالي 3400 كيلوغرام من لحوم الدواجن غير الصالحة […]

today8 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%