الصحة

المعهد الوطني “زهير القلال” للتّغذية والتّكنولوجيا الغذائيّة يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى

today18 سبتمبر 2023 2

Background
share close
أعلنت وزارة الصحة أنه تحت إشراف وزارة الصحة وبدعم من منظّمة الصحّة العالميّة، احتفل المعهد الوطني “زهير القلال” للتّغذية والتّكنولوجيا الغذائيّة على امتداد ثلاثة أيام من 14 إلى 16 سبتمبر 2023 باليوم العالمي لسلامة المرضى الذّي ينتظم هذه السّنة تحت شعار “إشراك المرضى من أجل سلامتهم” وذلك انسجاما مع الأهداف الإستراتيجيّة لمخطّط العمل الدّولي من أجل سلامة المرضى 2021-2030.
وفي هذا الإطار، تمّ تنظيم ورشات تحسيسيّة وتوعويّة داخل العيادات الخارجيّة والأقسام الاستشفائية بالمعهد لفائدة المرضى ومرافقيهم وكذلك لفائدة مهنيّي الصحة للتّأكيد على أهميّة إشراك المرضى وتحفيزهم للالتزام بالعلاج وتحسين جودة حياتهم.
كم قام المعهد بالمناسبة بإنجاز مطويّة باللّغتين العربيّة والفرنسيّة للتّعريف بدور المواطن الشريك في مجال السّلامة وتمّ توزيعها ونشرها على الموقع الالكتروني ومواقع التّواصل الاجتماعي الخاصة بالمعهد، إلى جانب إعداد استبيان ونشر رابطه ليكون متاحا للمرضى المقيمين بالمعهد. وتم أيضا تأمين حصّة تحسيسيّة حول الأحداث غير المرغوب فيها ونشر جذاذة التّبليغ عنها.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

وزير الصحة يشرف على جلسة عمل حول الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بحدوث فيضانات

في نطاق الوقاية من المخاطر الصحية المرتبطة بحدوث فيضانات، أشرف وزير الصحة علي المرابط صباح اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 على اجتماع بحضور عدد من إطارات الوزارة. وتطرق الاجتماع إلى جملة من المسائل، منها بالخصوص الاستعدادات اللازمة للتوقّي من المخاطر الصحية المرتبطة بحدوث فيضانات أو كوارث طبيعية وضرورة ملازمة اليقظة على مستوى نقاط العبور في نطاق اللوائح الصحية الدولية RSI ومتابعة الوضع الوبائي على الصعيدين الوطني والعالمي. كما شدد الوزير […]

today18 سبتمبر 2023 9

Post comments (0)

Leave a reply


0%