وطنية

المصادقة على مدونة سلوك وأخلاقيات المهنة لمراقبي المصاريف العمومية…

today28 أكتوبر 2023

Background
share close

صادقت تونس على مدونة سلوك وأخلاقيات المهنة لمراقبي المصاريف العمومية التي تضمنت 20 فصلا الى جانب التوطئة في خطوة تتماشي مع اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وإرساء ممارسات الشفافية والنزاهة في الكفاءة لدى هذا السلك.

وارجعت الحكومة التي اصدر رئيسها، أحمد الحشاني، قرار المصادقة على المدونة، المؤرخ في 20 اكتوبر 2023، بالرائد الرسمي عدد 124 لسنة 2023، امس الجمعة، هذا الإصدار الى المكانة الهامة لمراقبي المصاريف العمومية ضمن منظومة الرقابة الي جانب الاقناع بأهمية تقيد هذا السلك بمبادي الحياد والمساواة واستمرارية المرفق العام .

ويستعرض الفصل الأول من المدونة، الأهداف والطبيعة الإلزامية لهذه الوثيقة والتي تنص على انه” يتعين على كافة العاملين بالهيئة العامة للمصاريف العمومية التقيد بأحكام الوثيقة، من خلال التوقيع على التزام بتطبيق المدونة وفقا انموذج يعده مجلس اخلاقيات المهنة لمراقبي المصاريف العمومية. ويفضى كل اخلال بأخلاقيات المهنة او الوقوع في شبهة تمس من كرامتها، في المقابل، الى عرض ملف المعني بالأمر على مجلس اخلاقيات المهنة لمراقبي المصاريف العمومية.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

عالمية

20 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة تعبر اليوم من مع//بر رف//ح…

أفادت قناة سكاي نيوز عربية نقلًا عن مراسلها في العريش، بتحرك 20 شاحنة من شاحنات المساعدات الإنسانية من الجانب المصري من معبر رفح باتجاه معبر العوجا لفحصها قبل إعادة توجيهها إلى الجانب الفلسطيني من رفح. وتشكل تلك الشاحنات الدفعة السادسة من المساعدات بعد توقف استمر 3 أيام منذ إرسال آخر دفعة الأربعاء الماضي التي أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استلام 10 شاحنات منها أمس الجمعة فيما لا تزال 10 شاحنات أخرى […]

today28 أكتوبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%