وطنية

المصادقة على مبادرة تشريعية لتعديل قانون الانتخابات و الاستفتاء…

today26 سبتمبر 2024

Background
share close

نشرت لجنة التشريع العام وهي احدى اللجان القارة بمجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء نص تقريرها حول مقترح قانون اساسي يتعلق بتنقيح بعض احكام قانون الانتخابات والاستفتاء .

ونشر التقرير الوارد في 34 صفحة على الموقع الرسمي للبرلمان على الانترنات.

وذكرت لجنة التشريع العام انها قررت الموافقة بأغلبية اعضاءها الحاضرين واوصت الجلسة العامة للبرلمان بالمصادقة عليه.

ومن المنتظر ان يعقد البرلمان بعد غد الجمعة 27 سبتمبر جلسة عامة في دورة استثنائية للنظر في هذا المقترح الذي قدم قبل ايام من 34 نائبا من مختلف الكتل.

وقالت لجنة التشريع العام انها صادقت اليوم الاربعاء على مقترح القانون المقدم من عدد من النواب وخصصت له ثلاث جلسات عقدت الاولى منها يوم الاثنين 23 سبتمبر وتم خلالها الاستماع الى اصحاب المبادرة وممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة العدل.

وناقشت الجلسة الثانية فصول مقترح القانون الذي ورد على البرلمان الجمعة الماضي وقرر مكتبه احالته على لجنة التشريع العام في ذات اليوم.

اما الجلسة الثالثة فعقدتها لجنة التشريع العام اليوم الاربعاء واطلعت خلالها على رأي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بخصوص مقترح تنقيح قانون الانتخابات والاستفتاء كما تم النظر في تقريرها حول المقترح والمصادقة عليه.

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

الحرارة تسجل ارتفاعا طفيفا…

طقس مغيّم جزئيا بالشمال والوسط وقليل السحب بالجنوب. وتهبّ الريح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ومن القطاع الغربي بالجنوب ضعيفة فمعتدلة. البحر متموج فقليل الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب بالسواحل الشرقية. ومن المتوقّع أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا.

today26 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%