أخبار-جهوية

المشرف العلمي على التفقدية الجهوية للتراث بالوسط الغربي:”سيقع بعث مشروع وطني للاهتمام بالمعالم التاريخية في القيروان”

today26 سبتمبر 2022 3

Background
share close

على خلفية احتجاج المجتمع المدني بالقيروان على طلاء فسقية الاغالبة بالجير الكلسي ابيض اللون رغم  إشادة المعهد الوطني للتراث بأهمية “الجير” في حماية المعالم الأثرية .

أوضح فتحي البحري المشرف العلمي على التفقدية الجهوية للتراث بالوسط الغربي خلال مداخلته  اليوم 26 سبتمبر 2022  في برنامج “ريكاب ميدي” على موجات إذاعة الحياة اف ام  ان استعمال الجير الكلسي موجود منذ العهد البوني وهو من تقاليد الجهة حيث ان  المعالم في القيروان تطلى بالجير الكلسي في مناسبتين في السنة وهما المولد النبوي الشريف وقبل حلول شهر رمضان.

و أشار فتحي البحري الى انه  بعد انتهاء احتفالات المولد النبوي الشريف سيقع الاتفاق مع والي القيروان و رئيس البلدية  حول بعث مشروع وطني لاهتمام بالمعالم التاريخية في القيروان و خاصة الفسقيات لانها تعاني من عديد الإشكاليات .

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

رياضة

التشكيلة المحتملة للمنتخب التونسي في مواجهة البرازيل

يواجه المنتخب الوطني التونسي يوم غد الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 نظيره البرازيلي في مباراة ودية ستقام على ملعب حديقة الأمراء في باريس. ومن المنتظر أن تشهد تشكيلة نسور قرطاج التعويل على قائد المنتخب يوسف المساكني بعد تجاوز مخلفات الاصابة .  وفي ما يلي التشكيلة التي من المنتظرة للناخب الوطني جلال القادري  :  أيمن دحمان  - رامي كعيب  - ديلان برون  - منتصر الطالبي  - محمد دراغر  - عيسى العيدوني  - […]

today26 سبتمبر 2022 36

Post comments (0)

Leave a reply


0%