Non classé

المشاركات في وقفة تضامنية مع عبير موسي يطلقن صيحة فزع بخصوص تراجع حقوق النساء في تونس

today3 ديسمبر 2023

Background
share close

وجهت المشاركات في وقفة احجاجية نظمها الحزب الدستوري الحر تضامنا مع رئيسة الحزب عبير موسي امام المفوضية السامية لحقوق الانسان بتونس، اليوم الاحد، “صرخة فزع الى كل نساء العالم بمناسبة الحملة السنوية 16 يوما من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة، بخصوص تدهور حقوق النساء في تونس”

ونددن في بيان اصدره الحزب اليوم “بالتراجع الملحوظ عن الحقوق المكتسبة للمرأة في تونس من خلال المراسيم الانتخابية، التي الغت مبدا التناصف في الترشحات للمجالس الدستورية المنتخبة وتقزيم دور المرأة في العملية الانتخابية مما ادى الى انحدار نسبة تواجد المراة بالبرلمان”

وادانت المشاركات في الوقفة ما تتعرض اليه رئيس الحزب “من عنف سياسي ومعنوي ومادي من قبل السلطة السياسية الحاكمة”، واعتبرن “ان الاعتداء علي رئيسة الحزب يمثل اعتداء على كل مراة تونسية حرة مؤمنة بحقها في المساواة والمشاركة في الحياة السياسية”

وطالبن السلطة الحاكمة “بالكف عن التنكيل برئيسة الحزب واخلاء سبيلها بصفة عاجلة”

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

وفاة الفنان المصري أشرف عبد الغفور في حادث مرور

توفي الفنان المصري أشرف عبد الغفور في حادث سير بمدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، الأحد، حسبما أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر. والراحل هو والد الفنانة ريهام عبد الغفور  ، وشغل من قبل منصب نقيب المهن التمثيلية من 2011 إلى 2015. تخرج عبد الغفور في المعهد العالي للسينما عام 1963، وعمل معيدا في المعهد من عام 1965 إلى 1966. وقدم الفنان الراحل خلال مشواره مئات الأعمال التلفزيونية والإذاعية، إلى […]

today3 ديسمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%