أخبار-وطنية

المستشفى الجامعي الرابطة: طب وجراحة القلب والشرايين محور جلسة عمل بين المستشفى الجامعي الرابطة ووفد عن المستشفى الملحق بجامعة الطب التقليدي الصيني

today4 يونيو 2024

Background
share close
بمناسبة الزيارة التي يؤديها وفد صيني ممثّلين عن اللجنة الجهوية للصحّة بمقاطعة Jiangxi إلى بلادنا في الفترة الممتدة من 30 ماي إلى 04 جوان 2024، أجرى الوفد الصيني، مساء يوم الاثنين 03 جوان 2024، زيارة ميدانية إلى المستشفى الجامعي الرابطة.
وقد مثلت هذه الزيارة مناسبة لتعريف الوفد على التجربة التونسية في مجال طب وجراحة القلب والشرايين استعدادا لإرساء تعاون ثنائي في المجال.
وقد تخللت الزيارة جلسة عمل حضرها المدير الجهوي للصحة بتونس والمدير العام للمستشفى والدكتور محمد سامي مورالي رئيس قسم أمراض القلب والدكتورة فاطمة وردة رئيسة قسم أمراض القلب للأطفال، تم خلالها وضع اللمسات الأولى لإرساء شراكة و توأمة بين بين المستشفى الجامعي الرابطة والمستشفى الملحق بجامعة الطب التقليدي الصيني بمقاطعة جانكسي وآفاق التعاون في عدة مجالات تتعلق بتطوير اختصاصات القلب والشرايين بين الجانبين، سيّما على مستوى تبادل الخبرات والبحوث والتّكوين لمزيد تحسين الخدمات العلاجيّة المُسداة للمرضى.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

القصرين :المستشفى المحلي بسبيبة ينظم يوما تكوينيا حول الإسعافات الأوّلية

 تحت إشراف وزارة الصحة وبالشراكة بين الإدارة الجهوية للصحة والإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين، نظم المستشفى المحلي بسبيبة يوم الثلاثاء 04 جوان 2024، يوما تكوينيا حول الإسعافات الأوّلية خاصة فيما يتعلق بضحايا حوادث المرور، وذلك بمناسبة العطلة الآمنة لفائدة الإطارات الشبه الطبية للمستشفى المحلي بسبيبة (قسم الاستعجالي). وقد حضر هذا اليوم التكويني 20 منتفعا وأمّنه ثلة من المدرّبين التابعين لسلك الحماية المدنية. كما تم تحسيس المتكونين بأهمية التدخل السريع وجودة […]

today4 يونيو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%