وطنية

المسابقة الوطنية للمبادرة الخاصة” مشروعك ” :الإنطلاق في تنفيذ عمليات التكوين والمرافقة لفائدة الــ 250 مترشحا

today10 أكتوبر 2022 5

Background
share close
في إطار تنفيذ مختلف مراحل المسابقة الوطنية للمبادرة الخاصة “مشروعك” في الآجال المعلن عنها سابقا، وبعد استكمال مرحلة الإعلان عن النتائج الأولية لإختيار المترشحين الذين سينتفعون ببرنامج المرافقة الفنية أعلنت  وزارة التشغيل والتكوين المهني أنه تم استكمال مرحلة إعداد النتائج النهائية لإختيار 250 مترشحا من مختلف الولايات والذين تم انتقائهم عبر المنصة الالكترونية www.moubader.tn بالاعتماد على جملة من المعايير المتعلقة بالمعطيات الخاصة بالمترشحين وبأفكار مشاريعهم وبنتائج اختبار تقييم قدرات المبادرة وبعد عملية التدقيق في ملفات ترشحاتهم من قبل اللجان الجهوية والتي يتراسها السيدات والسادة المديرين الجهويين للتشغيل والتكوين المهني.
وتم اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2022 الإنطلاق في عمليات التكوين والمرافقة بمختلف الولايات والتي ستمكّنهم من استكمال اعداد مخططات أعمالهم.
هذا كما تُعلم الوزارة أنّه قد تم فتح باب الاعتراضات للمترشحين الذين لم يتم اختيارهم ( تم موافاتهم بنتيجة الإختبار عبر بريدهم الألكتروني) لمدة 7 أيام انطلاقا من تاريخ اليوم.
وتنفّذ هذه المسابقة وزارة التشغيل والتكوين المهني بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ والوزارات وهياكل المساندة والتمويل المعنية بمرافقة وتأهيل روّاد الأعمال.
و قد تم تسجيل 4.123 مترشحا منهم 1094 مترشحا يستجيبون لشروط المسابقة 767 منهم من أصحاب أفكار المشاريع و327 من الراغبين في تطوير مشاريعهم، 234 مترشحا من خريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني و 860 مترشحا من خريجي التعليم العالي و 37 من ذوي الإحتياجات الخصوصية.
وبعد استكمال هذه المرحلة سيتم تقييم المشاريع واختيار 48 متوجا من كامل ولايات الجمهورية بمعدل مشروعين عن كل ولاية ينتفعون بمنحة تشجيع ومساندة تُقدّر بـــ 30 ألف دينار لكل مشروع مع الانتفاع ببرنامج متكامل للمرافقة والاحاطة والمتابعة ثمّ سيتم تتويج 10 أفضل مشاريع على المستوى الوطني في قطاعات اقتصادية مختلفة خلال الاحتفال بالأسبوع العالمي للمبادرة الخاصة خلال شهر نوفمبر 2022.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

افتتاح معرض متنقل في قطاع الطاقات المتجددة

أشرفت وزيرة الصناعة والطاقة نائلة نويرة القنجي صباح اليوم الإثنين 10 أكتوبر 2022 بمدينة العلوم بالعاصمة على افتتاح معرض متنقل للطاقات المتجددة تحت شعار "الانتقال الطاقي لتعزيز المستقبل ". Energy in Transition powering Tomorrow"بحضور سفير ألمانيا في تونس السيد بيتر بروغل والرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز السيد هشام عنان ومدير عام الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة السيد فتحي الحنشي وعدد من المسؤولين بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي وعدد من […]

today10 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%