أخبار-وطنية

المركز الوطني للسينما والصورة يعلن عن قائمة المشاركين في مشاريع الأفلام الروائية الطويلة

today23 أغسطس 2024

Background
share close

أعلن المركز الوطني للسينما والصورة عن قائمة حاملي مشاريع الأفلام الروائية الطويلة الذين تم اختيارهم للمشاركة في النسخة الثانية من إقامة “كتابات”، التي ستُعقد من 2 إلى 7 سبتمبر 2024.

تشمل القائمة المختارة:

  • حسني بن عمر عن مشروعه “Syndrome”
  • عبيد الله العياري عن مشروعه “L’aurore boréal”
  • صفاء غالي عن مشروعها “Sonate”
  • زينب فلاح عن مشروعها “Dernière étreinte”
  • حسن عبدالغني عن مشروعه “Histoire d’un film”
  • عماد مثناني عن مشروعه “تبر المخيم الأخير”

خلال هذه الإقامة، سيتلقى المشاركون دعمًا متخصصًا في كتابة مشاريع أفلامهم الروائية وكتابات سيناريو الأفلام الطويلة، وذلك تحت إشراف الخبيرة الدولية ومنتجة الأفلام والمستشارة المختصة في كتابة السيناريو، الأردنية ديما عازر.

تتمتع ديما عازر بخبرة واسعة في مجال السينما، حيث شغلت منصب مديرة التدريب الإقليمي في الهيئة الملكية للأفلام بالأردن، وقادت برامج التدريب التي تستهدف صناع الأفلام العرب بين عامي 2012 و2016. وقد أنتجت في عام 2016 الفيلم القصير “الببغاء”، الذي نال جائزة الفيلم للتعاون الدولي من مؤسسة روبرت بوش الألمانية، كما أنتجت في عام 2021 الفيلم الروائي الطويل “فرحة” للمخرجة دارين سلام، الذي تم اختياره لتمثيل الأردن في الدورة 95 من جوائز الأوسكار 2023.

 

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

رئيس الجمهورية قيس سعيّد يستعرض مشاريع نصوص قانونية مع رئيس الحكومة ويؤكد على أهمية الكرامة الوطنية

التقى قيس سعيّد، ظهر اليوم الخميس 22 أوت 2024، بقصر قرطاج، بكمال المدوري، رئيس الحكومة، حيث تم تناول مجموعة من مشاريع النصوص القانونية التي تم إعدادها والتي سيتم عرضها على مجلس الوزراء في أقرب الآجال. ومن بين المشاريع التي تمت مناقشتها، النص المتعلق بتنظيم العلاقة بين مجلس نواب الشعب ومجلس الجهات والأقاليم، ومشروع تنقيح مجلة الشغل بهدف وضع حد نهائي لما يُعرف بالمناولة والعقود المحدودة في الزمن، إضافة إلى تسوية […]

today23 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%