أخبار-وطنية

المرصد التونسي للمياه: انخفاض في البلاغات المتعلقة بإمدادات المياه خلال أوت 2024

today5 سبتمبر 2024

Background
share close

أعلن المرصد التونسي للمياه عن تلقيه 308 بلاغات من المواطنين خلال شهر أوت 2024، منها 272 بلاغاً تتعلق بانقطاع غير معلن واضطراب في إمدادات المياه.

وفي بلاغ أصدره اليوم، أوضح المرصد أن ولاية قفصة تصدرت قائمة البلاغات الواردة بنحو 50 بلاغاً، تلتها ولاية صفاقس بـ35 بلاغاً، وولاية نابل بـ29 بلاغاً. في المقابل، تلقت ولاية قبلي بلاغاً واحداً فقط، بينما لم تسجل ولاية توزر أي بلاغات خلال هذا الشهر.

كما لفت المرصد إلى تسجيل 9 تحركات احتجاجية متصلة بقطاع المياه، و22 بلاغاً بشأن تسريبات على مستوى الشبكة، و5 بلاغات تتعلق بإمدادات المياه غير الصالحة للشرب.

وكان المرصد قد تلقى 598 بلاغاً خلال شهر يوليو 2024 تتعلق بتوفير المياه الصالحة للشرب، من بينها 510 بلاغات بشأن اضطرابات في إمدادات المياه، مما يشير إلى تقلص عدد البلاغات خلال شهر أوت.

وات

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

افتتاح منتدى التعاون الصيني-الإفريقي التاسع في بكين: تعزيز التعاون وتعهدات جديدة

انطلقت صباح الخميس بالعاصمة الصينية بكين أشغال «منتدى التعاون الصيني-الإفريقي التاسع – 2024»، والذي يُعتبر الاجتماع الدبلوماسي الأكبر الذي تستضيفه بكين منذ جائحة كوفيد-19. يجمع المنتدى، الذي يستمر حتى 6 سبتمبر 2024، قادة الدول الإفريقية الأعضاء في المنتدى، وممثلي المنظمات الإقليمية الإفريقية والدولية ذات الصلة. ويحتفل المنتدى هذا العام بالذكرى الرابعة والعشرين لتأسيسه، حيث يتناول موضوع «التكاتف من أجل تعزيز التحديث وبناء مجتمع مصير مشترك رفيع المستوى بين الصين وإفريقيا». […]

today5 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%