وطنية

المدير العام بالديوانة :”نعمل على وضع تسهيلات للمؤسسات المصدرة…”

today8 فبراير 2024

Background
share close

أكد  المدير عام بالديوانة   العميد سامي بالحاج جراد  اليوم  الخميس خلال حضوره تظاهرة “صباحيات التصدير”  التي ينظمها مركز النهوض بالصادرات حول التسهيلات التي تتمنحها الديوانة التونسية في مجال التصدير  أن الديوانة عملت على وضع تسهيلات للمؤسسات المصدرة خاصة للمتعاونين الذين يحملون صفة المتعامل الاقتصادي.

و شدد المتحدث  على  أهمية السوق الليبية حيث أنه رغم تطورت قيمة الصادرات من 1600 مليون دينار الى 2800 مليون دينار في السنة الماضية الا أنها تبقى غير كافية ويمكن مضاعفتها حسب تعبيره  كما أشار أن  الاسمنت المرتبة الاولى في التصدير بقيمة 216 مليون دينار تليها مجال الحفاظات ثم زيت الذرة يليه الحديد ب79 مليون دينار .

كما أفاد ان الديوانة التونسية تعمل مع نظيرتها الليبية من أجل تسهيل المبادرات التجارية بين الجانبين.

 وسام قرقني 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

 صفاقس : وفاة13 مهاجرا سودانيا وفقدان 27 اخرين…

لقي 13 مهاجرا سودانيا مصرعهم فيما تواصل فرق البحث عن 27 آخرين مفقودين قبالة السواحل الشرقية لتونس جراء غرق مركبهم، حسب ما أفادت الوكالة الفرنسية. وقال المتحدث باسم محكمة المنستير فريد بن جحا، إن 42 مهاجرا انطلقوا من سواحل منطقة جبنيانة من مدينة صفاقس التونسية وتم انقاذ مهاجرين اثنين بينما ارتفع عدد المفقودين من 17 إلى 27 مهاجرا. وأشار إلى أن جميع هؤلاء المهاجرين من الرجال وكانت لديهم بطاقات لجوء. وأضاف بن […]

today8 فبراير 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%