أخبار-جهوية

المدير الجهوي للصحة بتوزر :”الحالات المرصودة بحمى غرب النيل معزولة..”

today7 نوفمبر 2023

Background
share close

أوضح المدير الجهوي للصحة بتوزر ياسين صبري أن الوضع الصحي بالجهة مستقر و لا يدعو للقلق و ذلك اثر رصد اصابات بحمى غرب النيل.

و أشار المتحدث خلال مداخلته في برنامج صونتي 5.5 على  موجات الحياة أف أم  أن الحالات المرصودة بحمى غرب النيل  متفرقة  و معزولة   و لا وجود لبؤر اصابات أو حلقات عدوى في نفس المناطق مؤكدا أنه تم رصد حالة  وفاة واحدة  .

كما ذكر  المدير الجهوي للصحة بتوزر، ياسين صبري لوكالة تونس افريقيا    أن إجمالي حالات الاشتباه بهذا المرض بلغت بالجهة 23 حالة تم التأكد من 5 منها، وينتظر البقيّة استكمال التحاليل. ولفت الى أن الجهة الصحية في ولاية توزر خصّصت قرابة 40 طبيبا في مختلف المؤسسات الصحية بالولاية من أجل تقصّي ومتابعة حالات الاشتباه الواردة موزعين الى 3 في كل من بتمغزة وحزوة وحامة الجريد، و8 أطباء بدقاش، و8 بنفطة، و14 طبيبا في معتمدية توزر.

و يذكر انه تم  تشكيل خليّة أزمة تضمّ الإدارات ذات العلاقة والبلديات والسلط المحلية، تعهد إليها المتابعة اليومية لتطوّر المرض، وإحكام التنسيق بين مختلف الإدارات المتداخلة (الصحة، والبلديات، والفلاحة، والتجهيز، والتطهير).

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

Non classé

خبير أمني للحياة اف ام :”القبض على الارهابيين هي رسالة للذئاب المنفردة و الخلايا الارهابية أن لا حاضنة للارهاب في تونس “

اعتبر عليا العلاني الخبير الامني الباحث في الجماعات السلفية والجهادية  أن حادثة فرار 5 ارهابيين من السجن المدني بالمرناقية  كانت شبه الصاعقة "أرعبت المجتمع و أدخلت ارتباكا في السلطة.. و لكن السلطة كانت متماسكة" . و أضاف عليا العلاني في تصريح اليوم لبرنامج "ريكاب ميدي"على موجات الحياة اف ام ان  فرار المساجين  كانت له تدعيات على الامن و المجتمع و تابع القول" عملية القبض على هؤلاء  الارهابيين الفارين تؤكد أن […]

today7 نوفمبر 2023

Post comments (0)

Leave a reply


0%