رياضة

المدرب إريكسون يفارق الحياة بعد صراع مع المرض

today26 أغسطس 2024

Background
share close

إريكسون يفارق الحياة بعد صراع مع المرض

توفي المدرب السويدي الشهير سفين غوران إريكسون عن عمر يناهز 76 عامًا بعد صراع مع مرض سرطان البنكرياس. وكان إريكسون، الذي قاد منتخب إنكلترا في فترة مهمة من مسيرته، قد كشف في فيلم وثائقي أنه يعيش آخر أشهر حياته بعد تشخيص إصابته بالمرحلة النهائية من المرض في كانون الثاني الماضي، وأشار الأطباء إلى أن توقعاتهم لأقصى مدة متبقية له كانت لا تتجاوز عامًا واحدًا.

إريكسون، الذي ترك العام الماضي منصبه كمدير رياضي لنادي كارلشتاد السويدي بسبب مشكلات صحية، حقق إنجازات رياضية عديدة على مدار مسيرته. بدأ مشواره بتتويجات محلية مع غوتنبرغ السويدي قبل أن ينتقل إلى بنفيكا البرتغالي حيث فاز بثلاثة ألقاب للدوري. لاحقاً، انتقل إلى إيطاليا ليترك بصمة قوية مع أندية كبرى مثل روما، فيورنتينا، وسامبدوريا، وأخيرًا لاتسيو، حيث قاده للفوز بالدوري الإيطالي وكأس الكؤوس الأوروبية.

إريكسون كان أول مدرب أجنبي يقود المنتخب الإنكليزي “الأسود الثلاثة”، واستمر في التدريب بالعديد من الأندية والمنتخبات الأخرى، منها مانشستر سيتي وليستر سيتي، بالإضافة إلى منتخبات المكسيك، ساحل العاج، والفيلبين، وأندية صينية.

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

رياضة

مخرجات اجتماع الإدارة الفنية الوطنية للجامعة التونسية للتنس

عُقد اليوم الإثنين 26 أوت 2024 اجتماع الإدارة الفنية الوطنية للجامعة التونسية للتنس بنزل المرادي قمرت، بإشراف المدير الفني الوطني السيد وحيد عليوة، وبحضور المديرين الفنيين وممثلي النوادي التونسية للتنس ،تمت مناقشة مجموعة من النقاط الهامة التي تسعى إلى تطوير رياضة التنس في تونس. آهم المحاور التي تم مناقشتها: 1. المنتخبات الوطنية: - إعداد برامج تدريبية مكثفة للمنتخبات الوطنية. - تحسين التعاون بين الهياكل الفيدرالية والمنتخبات الوطنية لضمان تحقيق الأهداف […]

today26 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%