فن وثقافة

المخرج التلفزي عبد الجبار البحوري في ذمة الله

today13 أغسطس 2022 65

Background
share close

توفي اليوم السبت 13 أوت 2022، المخرج التلفزي عبد الجبار البحوري.
ويُعتبر الفقيد من بين أهم المخرجين بالتلفزة التونسية حيث أخرج المنوعات الشهيرة مع المرحوم نجيب الخطاب على غرار منوعة لو سمحتم سنة 1995 و الدنيا تغني سنة 1995 أيضا و سهرية على الفضائية سنة 1997.
كم أخرج عددا من المسلسلات الناجحة من إنتاج التلفزة التونسية مثل مسلسل بلا عنوان سنة 1987 و مسلسل حار و حلو سنة 1997 و مسلسل باب الخوخة و مسلسل جاري يا حمودة سنة 2004 و مسلسل ما بيناتنا سنة 2007.
وقد رافق مراحل ومحطات مهمة ومميزة من تاريخ التلفزة التونسية وحقق مسيرة مهنية رائعة وثرية شملت كل أغراض الإخراج التلفزي وشكل مع المرحوم نجيب الخطاب ثنائيا رهيبا في الإنتاج المنوعاتي طيلة سنوات عديدة.
كما عرف الفقيد بكونه نجما كرويا في فريق الاولمبي للنقل.
تغمد الله الفقد برحمته الواسعة و رزق أهله و ذويه جميل الصبر و السلوان.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

عالمية

سامي الرتيمي سفير ميثاق المناخ الأوروبي: أسعى إلى ربط المجهودات الأوروبية بنظيرتها في حوض المتوسط

انطلقت مسيرته من تونس، حيث درس في المدارس العمومية وفي الجامعات المحلية قبل أن يختار الهجرة إلى سويسرا، ومنها إلى عديد الأرجاء بحثا عن التحصيل العلمي والاستزادة المعرفية. سامي الرتيمي يشغل اليوم منصب مدير التجديد والتكنولوجيا بالمعهد العالمي للمياه والبيئة والصحة في جنيف، وهو باحث ومستشار علمي بالمدرسة متعددة التقنيات في لوزان بسويسرا، ألف بعض الكتب العلمية ونشر عديد الدراسات في مجال الاختصاص وتم اختياره سفيرا لميثاق المناخ الأوروبي. والبروفيسور […]

today13 أغسطس 2022 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%