عالمية

المحكمة الجنائية الدولية تتسلم شكوى تطالب بالتحقيق مقتل شرين ابو عاقلة

today20 سبتمبر 2022 2

Background
share close

سلمت، اليوم الثلاثاء  20 سبتمبر 2022 ، نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والاتحاد الدولي للصحفيين وعائلة الصحفية شيرين أبو عاقلة، ومحامون، شكوى إلى مكتب النائب العام في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، تطالب بـ”فتح تحقيق واستدعاء المسؤولين عن قتلها“.

وقال عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال لوكالة الأناضول إن الملف “يُحمّل الاحتلال مسؤولية اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وإصابة علي السمودي، والشروع بالقتل  للصحفية شذا حنايشة“.

وأضاف أن الملف يتضمن “الطلب من المدعي العام بالجنائية الدولية الاعتماد على التحقيقات الفلسطينية في إدانة الاحتلال، ومن ثم فتح تحقيق خاص فيه، واستدعاء المسؤولين عن هذه الجريمة للمثول أمام النيابة العامة الدولية“.

 

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

الصحة

طبيب يحذر من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طبخ الطعام…

حذر البروفيسور ميخائيل كوتوشوف، عالم السموم الروسي، من مخاطر استخدام ورق الألمنيوم في طهي الطعام. ويشير البروفيسور في حديث لموقع doctorpiter.ru، إلى أن ورق الألمنيوم يحتوي على مواد شبيهة بالهرمونات، يمكن أن تسبب اختلال التوازن الهرموني في جسم الإنسان. ويقول، "عند دخول هذه المواد الكيميائية إلى جسم الإنسان "تتنكر" كهرمونات أنثوية- هرمون الاستروجين. وعندما تتراكم تؤدي إلى اختلال التوازن الهرموني في جسم الإنسان". ووفقا له، يمكن لهذه المواد الكيميائية أن […]

today20 سبتمبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%