أخبار-وطنية

المحكمة الإدارية تصدر أحكاماً نهائية في نزاعات الترشح للانتخابات الرئاسية 2024

today30 أغسطس 2024

Background
share close

أصدرت الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية اليوم الجمعة 30 أوت، أحكامها النهائية بشأن النزاعات المرتبطة بالترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في أكتوبر 2024. وقد تمت معالجة جميع القضايا الستة (6) التي كانت في طورها الثاني من التقاضي، وجاءت القرارات كما يلي:

  • ثلاث قضايا: قضت المحكمة بقبول الطعون شكلاً وأصلاً، وألغت الأحكام الابتدائية السابقة. كما ألغت قرارات الهيئة الانتخابية المعنية، وقررت قبول مطالب الطاعنين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 6 أكتوبر 2024.
  • قضيتين: تم رفض الطعون فيهما شكلاً، ما يعني عدم قبولها لأسباب إجرائية.
  • قضية واحدة: قضت المحكمة بقبول الطعن شكلاً ولكن رفضه أصلاً، أي أن الطعن تم قبوله من حيث الشكل لكنه لم يُقبل من حيث الموضوع.

وأشارت المحكمة إلى أن قراراتها نهائية وباتة ولا تقبل أي نوع من أنواع الطعن، بما في ذلك التظلم أو التعقيب، وذلك طبقاً للقانون الانتخابي.

كما أعلنت المحكمة أنها ستنشر قريباً نسخاً من الأحكام المتعلقة بالنزاع الانتخابي الحالي على موقعها الإلكتروني الرسمي. ولمزيد من المعلومات، يمكن للإعلاميين الوصول إلى مجموعة من الصور عالية الجودة عبر الرابط التالي: https://www.flickr.com/photos/197293777@N03/

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

المحكمة الإدارية تصدر أحكاماً نهائية في نزاعات الترشح للانتخابات الرئاسية 2024

أصدرت الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية اليوم الجمعة 30 أوت، أحكامها النهائية بشأن النزاعات المرتبطة بالترشح للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في أكتوبر 2024. وقد تمت معالجة جميع القضايا الستة (6) التي كانت في طورها الثاني من التقاضي، وجاءت القرارات كما يلي: ثلاث قضايا: قضت المحكمة بقبول الطعون شكلاً وأصلاً، وألغت الأحكام الابتدائية السابقة. كما ألغت قرارات الهيئة الانتخابية المعنية، وقررت قبول مطالب الطاعنين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 6 […]

today30 أغسطس 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%