وطنية

المحامي عبد الناصر العويني يكشف اخر مستجدات قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد…

today8 فبراير 2023 6

Background
share close

عقدت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اليوم الأربعاء 8 فيفري 2023 بإحدى نزل العاصمة ندوة صحفية للاطلاع الرأي العام على أخر المعطيات الجديدة الخاصة بقضية اغتيال الشهيدين.

و  كشف المحامي عبد الناصر العويني بأنه توجد شهادات جديدة تؤكد أن شكري بن عثمان المشرف على الجناح الدعوي لانصار الشريعة المحضور  تم الاستماع له  باعتباره شاهدا في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد وان البشير العكرمي قد ختم البحث ووضعه في قائمة المتهمين لتمكينه من خلل اجرائي أثناء المحاكمة .

وأكد العويني ان الحبيب اللوز القيادي في حركة النهضة قد تدخل لدى على العريض لإطلاق سراح شكري بن عثمان مقابل عدم انعقاد مؤتمر أنصار الشريعة بولاية القيروان

وأضاف  أن شكري بن عثمان قد غادر في اتجاه المملكة العربية السعودية متعللا بالدراسة في اختصاص الشريعة وقد تم جلبه والحكم عليه ب 15 شهرا ثم حوكم أخيرا في قضية التسفير .

كما بين العويني ان طلب اغتيال الشهيد شكري بلعيد  تم عن طريق كمال القضقاضي والذي كان مدربا في رياضة “الزمقتال” بقاعة على ذمة قيادي بحركة النهضة منصف الورغي والذي فتح قاعته للتنظيم المحضور أنصار الشريعة للتدرب على استعمال السلاح والقتال وفق قوله .

 متابعة  وسام القرقني 

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

وطنية

الجمعية التونسية لجودة التعليم : “واقع المدرسة التونسية العمومية دفع بالأسر التونسية إلى الالتجاء إلى دروس الدعم..”

أضحت دروس الدّعم لفائدة التّلاميذ، ضرورة في الوقت الرّاهن لضمان حدّ أدنى من التعلّمات خارج المدرسة العمومية، بسبب انعدام تكافؤ الفرص بين مختلف مؤسساتها التربوية على مستوى توفير المكتسبات المعرفية، وفق تقدير رئيس الجمعية التونسية لجودة التعليم، سليم قاسم، الذي عزا هذه الوضعية إلى عدة عوامل منها انعكاسات جائحة كورونا والاضرابات المفتوحة. وأوضح، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الأربعاء، أن واقع المدرسة التونسية العمومية وعدم توفر بيئة ملائمة […]

today8 فبراير 2023 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%