رياضة

اللجنة الوطنية الأولمبية تعلن اليوم استراتيجية دعمها للرياضيين المشاركين في أولمبياد 2024

today4 يوليو 2024

Background
share close

اللجنة الوطنية الأولمبية تعلن اليوم استراتيجية دعمها للرياضيين المشاركين في أولمبياد 2024

تعقد اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية اليوم الخميس 04 جويلية 2024 في الساعة 11.00 صباحا ، ندوة صحفية ستكشف خلالها استراتيجيتها التي أعدتها للمشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وقررت اللجنة سابقا اسناد منحة تشجيعية موحدة لجميع الرياضيين المتأهلين الى الألعاب الأولمبية « باريس 2024″ و عددهم 26 رياضيا.

و تقرّر أن يتحول الوفد الرسمي الذي يضم مسؤولي اللجنة الوطنية الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة و الجهاز الطبي إلى العاصمة الفرنسية يوم 18 جويلية 2024 وذلك لحضور آخر اجتماع تنسيقي خاص بالألعاب المبرمج عقده بالقرية الأولمبية من أجل حسم كل النقاط المتعلقة بإقامة الرياضيين والإعاشة والتنقل والاعتمادات.

وأما موعد تحوّل أوّل وفد رياضي تونسي إلى باريس فسيكون يوم 20 جويلية ومن بينهم عناصر اختصاص الرماية من ذلك التونسية رحاب الوليد التي ستنطلق منافساتها يوم 25 جويلية أي يوم واحد قبل حفل الافتتاح على أن تتوالى بعدها الرحلات حسب مواعيد انطلاق المسابقات في الأولمبياد .

يذكر أنّ اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية قد تكفلت باقتناء جميع تذاكر البعثة الرسمية التونسية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 مساهمة منها في تخفيف العبء على ميزانية الدولة وفق ما كان أفاد به رئيس اللجنة محرز بوصيان .

وتقام دورة الألعاب الأولمبية بباريس من 26 جويلية إلى 11 أوت 2024 وسيرفع الراية التونسية في حفل الافتتاح كل من أحمد سليم الجماعي (الكانوي كاياك) وخديجة الكريمي (التجديف).

Written by: Abdallah Hattab

Rate it

Previous post

أخبار-وطنية

لقاء مع وفد رفيع المستوى عن مجمع “Forvia” الناشط في قطاع صناعة مكونات السيّارات

اجتمعت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب الأربعاء 3 جويلية بمقر الوزارة بوفد رفيع المستوى عن المجمع الفرنسي الرائد في مجال صناعة مكونات السيارات خاصة أوسدة المقاعد "FORVIA" يتقدمهم الرئيس التنفيذي Christophe" "Schmitt وذلك بحضور مدير عام الصناعات المعملية فتحي السهلاوي ومدير عام النسيج والملابس صابر الكيلاني. وتم خلال اللقاء التطرق إلى الآفاق الاستثمارية لهذا المجمع في تونس خلال الفترة القادمة وخاصة في المجالات ذات المحتوى التكنولوجي الرفيع. و […]

today4 يوليو 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%