عالمية

الكويت تستدعي دبلوماسيا أمريكيا رفضا لتغريدات بشأن “المثلية”

today3 يونيو 2022 4

Background
share close

استدعت السلطات الكويتية، القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالإنابة “جيم هوليستايدر” على خلفية منشورات على حسابات سفارة بلاده في مواقع التواصل الاجتماعي تدعم “المثلية”.

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، أنها “استدعت مساء الخميس، جيم هوليستايدر والتقى بمساعد وزير الخارجية لشؤون الأمريكتين بالإنابة نواف الأحمد”.

وأضافت أن الأحمد سلم هوليستايدر مذكرة “تؤكد رفض دولة الكويت لما تم نشره”.

وشددت الوزارة، على ضرورة “احترام القوانين والنظم السارية والالتزام بعدم نشر مثل تلك التغريدات، التزاما بما نصت عليه اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961”.

والخميس، نشرت السفارة الأمريكية تغريدات تحمل مقتطفا من أقوال الرئيس جو بايدن، مرفقا بعلم المثلية، وعلقت عليها بالقول: “دفاعا عن حقوق الإنسان لأفراد مجتمع الميم، قال الرئيس بايدن: يستحق كل الناس الاحترام والكرامة والقدرة على العيش دون خوف بغض النظر عمن هم أو من يحبون”.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

اثر اقالته 57 قاضيا واشنطن تؤكد أن مراسيم سعيّد قوضت مؤسسات الديمقراطية المستقلة

اعتبرت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، أن إقالة الرئيس قيس سعيّد 57 قاضيا "قوضت المؤسسات الديمقراطية المستقلة في تونس". جاء ذلك في الإحاطة الصحفية اليومية لنيد برايس المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، وفق ما نشرته السفارة الأمريكية بتونس عبر صفحتها في فيسبوك. وقال برايس إن "مراسيم الرئيس قيس سعيد الصادرة بتاريخ 1 جوان  والتي تنص على إقالة 57 قاضياً وعلى تحوير القواعد التي تحكم المجلس الأعلى المؤقت للقضاء تتبع نمطًا مقلقا […]

today3 يونيو 2022 13

Post comments (0)

Leave a reply


0%