أخبار-جهوية

الكاف: رفع عينات من بذور القمح الصلب الممتازة للتحليل بعد الشك في جودتها

today19 أكتوبر 2022 3

Background
share close

 

افاد المهندس بالاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالكاف عبد الكريم الحيدري ان لجنة وطنية مكلفة بمراقبة جودة البذور الممتازة رفعت يوم امس الثلاثاء، عينات من بذور القمح الصلب الممتازة للتحليل بالمخبر الوطني لمراقبة جودة البذور الممتازة التي تم مد فلاّحي ولاية الكاف بها، وذلك بعد الشك في جودتها.

وأضاف  الحيدري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أن اللجنة الوطنية تحولت وعانت حالة البذور الممتازة المتوفرة ورفعت عينات منها للتحليل بالمخبر الوطني لمراقبة جودتها واتخاذ القرارات المناسبة في شأنها اما بالسماح بزراعتها أو ابطالها، على حد قوله.

وأكد  المتحدث أن عملية المراقبة الميدانية، مكّنت من الاطلاع على بعض العينات التي قال إنها تحتوي على العديد من الاوساخ وعلى بعض البذور لأصناف من الاعشاب، مما يجعلها غير سليمة ومشكوك في جودتها، وفق تعبيره، داعيا إلى اتخاذ القرارات المناسبة في شأنها وتحميل المسؤولية الكاملة للمزودين الذي قاموا بتوفيرها في السوق.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

Non classé

صندوق الضمان الاجتماعي: 31 ديسمبر القادم آخر أجل للانتفاع بطرح خطايا التأخير

حدد  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تاريخ 31 ديسمبر القادم هو آخر أجل للانتفاع بطرح خطايا التأخير المستوجبة بعنوان اشتراكات الضمان الاجتماعي ونظام التّعويض عن الأضرار النّاتجة عن حوادث الشغل والأمراض المهنيّة الرّاجعة للثلاثيّات المنقضية وإلى حدود الثلاثيّة الثّالثةللسنة الماضية . وذكر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في بلاغ له أنه يشترط خلاص الثلاثيّات اللاّحقة للثلاثيّة الثالثة لسنة 2021 للانتفاع بهذا الإجراء. و أضاف  البلاغ أنه بالنسبة للمؤسّسات يكون الطرح كلّيا وآليا […]

today19 أكتوبر 2022 7

Post comments (0)

Leave a reply


0%