الصحة

الكافيين يقلل دهون الجسم

today26 أكتوبر 2024

Background
share close

تعتبر القهوة من المشروبات المفضلة لدى كثيرين، خاصة في الصباح، بمذاقها الجيد، كما أنها تزيد من التركيز وتعزز الطاقة في بداية اليوم.

إضافة إلى ذلك، هناك مزايا صحية أخرى قد تعود على الشخص بالفائدة من شرب القهوة، فقد أثبتت دراسة نشرتها الجمعية الطبية البريطانية في عام 2023 أن وجود مستويات من الكافيين في الدم على المدى البعيد قد تقلل من كمية الدهون التي يحملها الجسم، كما أنها تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

أجريت الدراسة على ما يقارب من 10 آلاف شخص، عن طريق تحليل الاختلافات الجينية لديهم في جينات تعرف بأنها مرتبطة بسرعة تحلل الكافيين في الجسم.

واستخدم فريق الدراسة بعض العلامات الجينية لإنشاء رابطة دقيقة بين مستوى الكافيين في الدم ومؤشر كتلة الجسم “بي إم آي” (BMI) وخطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وبينت نتائج الدراسة أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين الخالية من السعرات الحرارية يمكن دراستها كوسيلة محتملة للمساعدة في تقليل الدهون في الجسم.

ساينس ألرت

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

رياضة

بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

دارت اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 الدفعة الأولى من مقابلات الجولة السادسة ذهابًا من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي أسفرت عن النتائج التالية : الأولمبي الباجي 1 - 1 النادي الإفريقي نجم المتلوي  0 - 0  النجم الساحلي إتحاد تطاوين  2 - 4  شبيبة العمران الترجي الرياضي 0 - 0 النادي البنزرتي     غدا الأحد 27 أكتوبر  14.30  : الملعب التونسي – مستقبل قابس / اسامة […]

today26 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%