الصحة

الكاف:اختتام فعاليات الايام التحسيسية للتبرع بالأعضاء

today1 أكتوبر 2022 2

Background
share close
اختتمت اليوم السبت 1 أكتوبر 2022 فعاليات الأيام التحسيسية للتبرع بالأعضاء بولاية الكاف التي نظمها المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء تحت اشراف وزارة الصحة وذلك بالتعاون مع الإدارة الجهوية للصحة بالكاف والمعهد العالي لعلوم التمريض بالجهة وبمساهمة إدارة الشرطة الفنية والعلمية بتونس.
تواصلت  هذه الفعاليات على مدى  يومين بمشاركة  أطباء مختصون وإطارات شبه طبية ومتطوعون من جمعية طلبة الطب لتوعية  المواطنين بالتبرع بالأعضاء وتقصي الأمراض المزمنة والأمراض المسببة لمرض الكلى. كما قام فريق جراحين من مستشفى الرابطة باجراء 14 عملية وصلة شريانية وريدية “fistules arterio-veineuses” لفائدة مرضى القصور الكلوي بالجهة.
وتولى أعضاء فريق الشرطة الفنية والعلمية تقديم عرض حول بطاقة تعريف -متبرع- والأليات والأهداف النبيلة لإدراج صفة متبرع.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

اقتصاد

منح اصحاب مشاريع الدواجن 18 شهرا للاستجابة لمتطلبات كراس الشروط المنظمة للقطاع

منحت وزارتا الفلاحة والتخطيط اصحاب منشآت الدواجن القائمة 18 شهرا للاستجابة الى مقتضيات الشروط الجديدة المنظمة للقطاع. وصدر بالرائد الرسمي  كراس الشروط الجديد على شكل قرار مشترك بين وزيري الفلاحة والاقتصاد وتطبق كراس الشروط الجديدة على كل منشآت الدواجن حيث ينص القرار على ضرورة ان يكون الباعثون الماديون الراغبون في ممارسة هذا من بين الفنيين المتحصلين على الأقل على شهادة مؤهل تقني فلاحي أو شهادة مؤهل تقني في تربية الدواجن. […]

today1 أكتوبر 2022 3

Post comments (0)

Leave a reply


0%