سياسة

الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بالقيروان :”حكومة  نجلاء بودن  كانت وفية لتوصيات صندوق النقد الدولي…”

today11 أكتوبر 2022 4

Background
share close

أكد الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بالقيروان  سيد السبوعي خلال مداخلته في حصة خاصة  من برنامج  ريكاب ميدي “  على  موجات الحياة  أف أم  حول مرور عام على   تنصيب حكومة  نجلاء بودن   أن التعامل مع  هذه الحكومة  كان  كسائر الحكومات ليس مختلفا  معتبرا  أنها لم تتفاعل ايجابيا  مع الاتحاد كقوة تفاوضية .

و أضاف أن   حقبة  حكومة  بودن   شهدت فترات صعود و نزول حيث كان  التفاوض  صعبا  بسبب ما اعتبره   ضغوطات  من  قبل صندوق النقد الدولي .

و أوضح السبوعي أن الجديد في التعامل الحكومي هو المنشور 20 الذي اعتبره اعتداء على الحق النقابي وفق تقديره نظرا للشروط التي وضعها هذا المرسوم  .

و اعتبر  المتحدث   أن حكومة  نجلاء بودن  كانت بعيدة  عن  الشأن الاجتماعي بما ذلك قطاع التعليم  و التنمية  و تفاقم  ظاهرة الهجرة  و ارتفاع نسبة  التضخم مشيرا أن  الحكومة  كانت أكثر وفاء لتوصيات  صندوق النقد الدولي  وفق قوله .

.و  قال الكاتب العام الجهوي لاتحاد الشغل بالقيروان  سيد السبوعي :” لا توجد إرادة حقيقة  لتغيير المشهد…لم نستمع الا الى   الشعارات …”

و حول موضوع رفع الدعم أفاد السبوعي أن الحكومة  غير قادرة في الوضع الحالي   و ستجد من الصعوبات من أجل تطبيق هذا القرار .

Written by: Siwar hSiwar

Rate it

Previous post

الصحة

وزارة الصحة:تسجيل 101 اصابة جديدة بفيروس كورونا

  احصت وزارة الصحة خلال الفترة الممتدة من 3 الى 9 اكتوبر الجاري، 101 إصابة جديدة بفيروس كورونا، من جملة 3268 تحليلا  مخبريا خلال نفس الفترة. في المقابل لم تسجل أي حالة وفاة وتخضع حالة وحيدة للعلاج باحدى المستشفيات العمومية اوالمصحات الخاصة وفق ما نشرته اليوم وزارة الصحة .    

today11 أكتوبر 2022 2

Post comments (0)

Leave a reply


0%