أخبار-وطنية

الكاتبة التونسية أميرة غنيم تفوز بجائزة الأدب العربي لسنة 2024 عن روايتها “نازلة دار الأكابر”

today28 أكتوبر 2024

Background
share close

منحت جائزة الأدب العربي لسنة 2024، بدعم من مؤسسة جان لوك لاغاردير ومعهد العالم العربي، للكاتبة التونسية أميرة غنيم، عن روايتها “نازلة دار الأكابر”، التي ترجمتها عن العربية سعاد لبيز، ونشرتها دار نشر. فيليب ري (مجموعة البرزخ – الخامسة).
تحتفي هذه الجائزة بالمساهمات الكبيرة في الأدب العربي، وتسلط الضوء على الأعمال الرائعة من العالم العربي.
وضمت قائمة المرشحين النهائيين لجائزة الأدب العربي لعام 2024 سبعة أعمال أدبية متميزة تعكس تنوع الإبداع في العالم العربي.
نوَّعت جنسيات الكتّاب المرشحين بين تونس والجزائر وليبيا وفلسطين ولبنان، مما يعكس ثراء المشهد الأدبي العربي.
وشملت الأعمال المختارة رواية “خبز على طاولة الخال ميلاد” للكاتب الليبي محمد النعاس، و”أخبار الرازي” لأيمن دبوسي، إضافة إلى “نازلة دار الأكابر” للتونسية أميرة غنيم.
كما ضمت القائمة ثلاثة أعمال باللغة الفرنسية هي “Bientôt les vivants” للجزائرية أمينة دامردجي، و”Le palais Mawal” للبناني دومينيك إده، و”Il faut revenir” للبنانية هالة مغنية. وأخيرًا، يمثل فلسطين الكاتب كريم قطان بروايته “L’Éden à l’aube”.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الجائزة، التي تأسست في عام 2013، تُمنح كل عامين، وتهدف إلى إبراز الإبداع الأدبي العربي على الساحة الدولية. وكان آخر الفائزين بها الكاتب العراقي فرات العاني عن روايته “أتذكّر الفلّوجة” في الدورة السابقة.

Written by: Nasserddine Hmida

Rate it

Previous post

أخبار-جهوية

والي القيروان يعاين مشروع تهذيب منطقة المتبسطة الخاص بتعبيد الطرقات و الأنهج

عاين والي القيروان السيد ذاكر البرقاوي يوم الإثنين 28 أكتوبر 2024 مشروع تهذيب منطقة المتبسطة الخاص بتعبيد الطرقات و الأنهج والذي يندرج ضمن برنامج تهذيب الأحياء السكنية للحد من التفاوة الجهوي بكلفة 1.2 مليون دينار والنظر في أهم الإشكاليات المطروحة أثناء الاشغال والمتمثلة أساسا في الربط الفردي للمتساكنين بشبكة الماء الصالح للشراب و النظر في إمكانية برمجة شبكة تصريف المياه المستعملة. حيث تقرر عقد جلسة عمل في الغرض بحضور كافة […]

today28 أكتوبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%