أخبار-جهوية

القيروان:849 اصابة بلدغات العقارب في سنة 2021..وهذه توصيات للوقاية من مضاعفات اللدغات السامة

today22 يوليو 2022 279

Background
share close

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالقيروان عمارة الجملي خلال مشاركته في برنامج  #Matinale_Alhayetعلى اذاعة الحياة اف ام اليوم الجمعة,أنه لم يتم تسجيل خلال الثلاثي الأول من السنة الحالية اصابات اضافية بلدغات الأفاعي و العقارب بولاية القيروان. 

وأقر في ذات السياق بتسجيل الجهة خلال  سنة 2021 ,عشر اصابات بلدغات الأفاعي و 849 اصابة بلدغات العقارب منها حوالي 676 اصابة من الدرجة الأولى التي تعد خفيفة نوعا ما “ولا تشكل خطرا كبيرا” حسب قوله.  

وأشار الجملي إلى أن معتمدية الشراردة تتصدر عدد الإصابات بلدغات الأفاعي يليها حفوز ثم بوحجلة فالعلا من ثمة الشبيكة.

وقد قدم الجملي خلال مداخلته عديد التوصيات للوقاية من مضاعفات لدغات الأفاعي و العقارب,و كيفية التعامل مع الاصابة عند حدوثها.

ودعا الى عدم اعتماد الكي بالنار ,أو تقنية الضغط على المنطقة.وكذلك عدم وضع الثلج على منطقة اللدغ.

ودعا أيضا الى ضرورة الحرص على نظافة المحيط حتى لا تستكن في   خباياه الزواحف السامة.

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

الصحة

كمية النفايات الطبية الخطرة المخزنة بالمستشفيات منذ بداية إضراب غرفة مؤسسات نقل النفايات تبلغ أكثر من 150 طن

قال رئيس الغرفة الوطنية لمؤسسات تجميع ونقل ومعالجة النفايات الطبية الخطرة قيس الديماسي إن وزارة الصحة لم تتجاوب حتى الآن مع مطالب الغرفة التي تنفذ إضرابا مفتوحا منذ أسبوع، مقدرا أن تصل كمية النفايات الطبية الخطرة المخزنة منذ بداية الإضراب داخل المؤسسات الاستشفائية الى أكثر من 150 طن. وأكد الديماسي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس أن عدم نقل النفايات الخطرة من قبل الشركات المرخص لها خارج المؤسسات […]

today22 يوليو 2022 3


Similar posts

أخبار-جهوية

القيروان تنصيب المجلس الجهوي الثالث

أشرف السيد ذاكر البرقاوي والي القيروان عشية يوم الاربعاء 18 سبتمبر 2024 على موكب تنصيب المجلس الجهوي لولاية القيروان للفترة الممتدة من 05 سبتمبر إلى 04 ديسمبر 2024 و ذلك عملا بأحكام المرسوم عدد 10 لسنة 2023 و بقرار من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عدد 547 المؤرخ في 02 سبتمبر […]

today18 سبتمبر 2024

Post comments (0)

Leave a reply


0%