أخبار-محلية

القيروان:745 إصابة بلدغات العقارب والثعابين خلال الفترة الممتدة من جانفي إلى أوت 2023

today1 سبتمبر 2023 12

Background
share close

سجلت مختلف المناطق الريفية التابعة لولاية القيروان ومع الارتفاع غير المسبوق لدرجات الحرارة خلال هذه الصائفة عديد الاصابات بلدغات العقارب والثعابين أغلبها كانت خطيرة وتطلبت إسعافات أولية بحقن المصاب حال تعرضه للدغ بمصل مضاد للسموم أو ايوائه بالمستشفى ومنها ما انتهى بوفاته.وفقا لما ذكرته جريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الجمعة .
وقد أكد المنسق الجهوي لبرنامج مكافحة التسمم بالعقرب بالإدارة الجهوية للصحة بالقيروان لطفي بن علي، في تصريح لجريدة الشروق، أنه تم تسجيل 745 إصابة بلدغ العقارب في الفترة بين شهر جانفي وشهر أوت 2023 وتسجيل حالة وفاة وحيدة كانت بمعتمدية حفوز.
وتتوزع الاصابات حسب المعتمديات كما يلي : معتمدية الشراردة ب 143 إصابة تليها معتمدية حاجب العيون ب 99 إصابة ثم الشبيكة ب 81 اصابة وأما أضعف نسبة إصابات فسجلت بمعتمدية العلا ب 14 اصابة.
وتم خلال سنة 2022 تسجيل 1372 إصابة بلدغات عقارب وثعابين بكامل ولاية القيروان وقد تلقى المصابون العلاج مع تسجيل وفاة طفلة عمرها ست سنوات تقطن بأحد أرياف معتمدية حاجب العيون.

جريدة الشروق

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

وطنية

الاتحاد الدولي للاتصالات يعيّن بلال الجموسي نائبا لمدير مكتب تقييس الاتصالات

قرر الاتحاد الدولي للاتصالات، وهو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تعيين الدكتور والمهندس في علوم الكمبيوتر المتخصص في شبكات الاتصال، بلال الجموسي، نائبا لمدير مكتب تقييس الاتصالات بالاتحاد. وكان بلال الجموسي، وهو متخرج من جامعة ولاية بنسلفانيا الامريكية، يشغر منصب رئيس قسم لجان الدراسات الاتحاد الدولي للاتصالات منذ سنة 2010 (13 سنة). كما تقلّد منصب مدير للمعايير في القطاع الخاص من سنة 1994 الى سنة 2004 […]

today1 سبتمبر 2023 5

Post comments (0)

Leave a reply


0%