الصحة

القيروان :يوم علمي لفائدة الإطارات الصحية بولايات الوسط تحت عنوان القدم السكري وقرحة الفراش 

today25 يونيو 2022 10

Background
share close

نظمت الجمعية التونسية لدراسة و علاج الجروح لفائدة الإطارات الصحية بولايات الوسط من القطاع والخاص  يوما علميا بمدينة القيروان في 18 جوان 2022, تحت عنوان القدم السكري وقرحة الفراش.

وتمحور هذا اليوم العلمي حول أهمية الوقاية و طرق العلاج الحديثة لقدم السكري وقرحة الفراش.

وأفاد رئيس الجمعية التونسية لدراسة و علاج الجروح “رامي بن صالح” أن هذه الندوة تهدف الى اطلاع الإطارات الطبية بطرق العلاج المتطورة التي تجنب البتر  قدر الإمكان.

من جانبها قالت المكلفة بالإعلام في الجمعية التونسية لدراسة و علاج الجروح “جيهان الفقيه” إن النظام الغذائي الذي يعتمده الإنسان يساهم في تعزيز انتشار مرض السكري.مشيرة الى أن الوقاية مهمة جدا في هذا الإطار,لتفادي مضاعفات داء السكري والعناية المنتظمة بالقدمين ووقايتها من التقرحات.

و في هذا السياق شددت الاطارات الطبية المشاركة في هذا الملتقى على ضرورة أن يراقب المصابون بداء السكري بشكل منتظم و دوري كل 3 أشهر وضعيتهم الصحية للوقاية قدر الإمكان من مضاعفات السكري و من البتر.

 

Written by: zaineb liouane

Rate it

Previous post

عالمية

النرويج:ارتفاع حصيلة مصابي إطلاق النار إلى 21

أعلنت الشرطة النرويجية، السبت، ارتفاع حصيلة مصابي إطلاق النار في العاصمة أوسلو إلى 21 شخصا بينهم 10 في حالة حرجة. وصنفت الشرطة النرويجية، حادث إطلاق النار الذي تسبب أيضا في مقتل شخصين اثنين "عملا إرهابيا". وقالت الشرطة في تصريحات صحفية، إنها بدأت التحقيق في إطلاق النار في أوسلو باعتباره "عملا إرهابيا". وكشفت أن منفذ الهجوم "نرويجي من أصول إيرانية"، دون مزيد من التفاصيل حول دوافعه. وفجر اليوم، أعلنت الشرطة النرويجية […]

today25 يونيو 2022 15

Post comments (0)

Leave a reply


0%