Non classé

القيروان :طفل الـ10 سنوات يسطو على فرع بنكي ويستولي على 4 الاف دينار…تسليم الطفل لوالديه وتوجيه تهمة التقصير البيّن للأبوين

today6 سبتمبر 2023 5

Background
share close

أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنها تلقت إشعارا بتاريخ 4 سبتمبر 2023 بخصوص شبهة إقدام طفل يبلغ من العمر 10 سنوات ومنقطع عن الدراسة على اختلاس مبلغ مالي يقدر بـ 4000 دينار من إحدى الفروع البنكية بولاية القيروان.

وو أشارت الوزراة أنه  تمّ سماع الطفل القاصر بحضور الأبوين ومندوب حماية الطفولة لدوره في مرافقة الطفل في كامل أطوار البحث والسماع نظرا لصغر سنّه. كما تمّ تسليم الطفل لوالديه وتوجيه تهمة التقصير البيّن للأبوين .

وتولّى مندوب حماية الطفولة التعهد مباشرة بوضعية الطفل خصوصا على المستوى النفسي والعلائقي والنظر في إمكانية إدماجه اجتماعيا بالتنسيق مع مركز الدفاع والادماج الاجتماعي. كما تمّ تعهيد قاضي الأسرة لاستدعاء الأبوين واتخاذ الاجراءات اللازمة طبقا لأحكام مجلّة حماية الطفل، ولا يزال الطفل حاليا محلّ تعهد في انتظار استكمال اجراءات البحث والتحرّي. وتذكّر الوزارة بأهميّة اضطلاع الأولياء بمسؤوليّاتهم كاملة في تنشئة الأبناء ورعايتهم ومرافقتهم ضمانا لمصلحتهم الفضلى ووقاية لهم من كلّ المخاطر التي تتهدّدهم.

Written by: Heni Najla

Rate it

Previous post

وطنية

الإطاحة بشبكة ناشطة في تهريب الأدوية المخدّرة المشتقة من المواد “الأفيونيّة”…

تمكنت وحدات الحرس الوطني بباجة بناء على عمل استعلامي مشترك مع الفرقة المركزيّة لمكافحة المخدرات بإدارة الشؤون العدليّة ببن عروس من الإطاحة بشبكة ناشطة في تهريب الأدوية المخدّرة المشتقة من المواد الأفيونيّة المسكّنة "Opioïdes antalgiques" الخاصّة بمرضى الأعصاب، وذلك عبر المسالك البريّة باتجاه بلد أجنبي. وأفاد المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني، أن أعمال البحث والتحرّي متبوعة بسلسلة من المداهمات القانونية بولايات تونس الكبري وولايات مجاورة، أفضت إلى حجز 24.154 […]

today6 سبتمبر 2023 8

Post comments (0)

Leave a reply


0%